ما كمية الماء التي لا ينبغي التقليل عنها يومياً

طبيب ألماني يوضح كمية الماء التي يجب أن نتناولها يومياً ولا نقل عنها

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
ما كمية الماء التي لا ينبغي التقليل عنها يومياً

يوصي الأطباء دائماً بشرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، نظراً لأنه من المشروبات المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، فما هي كمية الماء التي لا يجب التقليل عنها يومياً؟

طبيب ألماني يوضح كمية الماء التي يجب أن نتناولها يومياً ولا نقل عنها

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن رئيس الهيئة الاتحادية لأطباء التغذية الألمان، جوناس جورج فيشسلر، فإن الماء ليس مهماً فقط للهضم ولكنه أيضاً مفيد للغاية من أجل الصحة العامة.

وتابع قائلاً إن شرب السوائل على مدار اليوم يعد أمراً ضرورياً جداً، نظراً لأن الإنسان يفقد حوالي 2.5 لتراً من الماء يومياً، من خلال العرق على سبيل المثال، حتى في حال عدم ممارسته نشاط بدني شاق.

وحذر الطبيب أنه إذا لم يتم تعويض هذه الخسارة من السوائل من خلال الشرب، فإن الجسم لن يتمكن من العمل بشكل طبيعي، وسيعاني من إمداد نفسه بالأكسجين والعناصر المغذية الأخرى.

ونوه إلى أن عدم شرب كميات كافية من الماء يومياً، يظهر تأثيره واضحاً في الصداع وصعوبة التركيز والإعياء، محذراً أنه في حال لم يشرب الإنسان أي سوائل لمدة 7 أيام، فقد يؤدي هذا إلى وفاته عشطاً.

وقال فيشسلر إن الأشخاص بشكل عام لا يشربون سوائل كافية على مدار اليوم، مشيراً إلى أن الشخص البالغ عليه أن يشرب 2.5 لتراً من الماء يومياً.

ولفت إلى أنه لا ينبغي شرب الماء كله مرة واحدة، نظراً لأن جسم الإنسان لا يمكنه امتصاص كمية محدودة بكفاءة في وقت واحد، معتبراً أن تناول كوباً واحداً من الماء كل ساعة، هو أمر مثالي.

أما بالنسبة للأطفال، فهم يحتاجون إلى كميات أقل من الماء يومياً، حيث ذكر الطبيب أن رابطة التغذية الألمانية توصي بحصول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4- 7 أعوام، على 930 ميليمتراً من الماء يومياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة