ماذا تفعل لإبطاء الضعف الإدراكي والخرف المحتمل

إليكم هذه النصائح المهمة لإبطاء الخرف المحتمل والضعف الإدراكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
ماذا تفعل لإبطاء الضعف الإدراكي والخرف المحتمل

ذكرت تقارير طبية أن هناك العديد من الخيارات غير الدوائية التي تساعد في إبطاء الضعف الإدراكي، موضحة أنه من بينها: النظام الغذائي ومكملات الفيتامينات والنشاط الفكري والبدني المنتظم.

إليكم هذه النصائح المهمة لإبطاء الخرف المحتمل والضعف الإدراكي

وأوضحت التقارير أنه من أجل إبطاء الخرف المحتمل، ينصح ممارسة نشاط بدني معقول، والمحافظة على وزن طبيعي، وكذلك الحرص على معالجة الأمراض بالطريقة الصحيحة، والابتعاد عن الإجهاد.

وأشارت إلى أنه ينبغي على المرضى الذين يعانون من أمراض مثل: ضغط الدم والسكري والرجفان الأذيني، أن يتعاملوا معها بجدية، نظراً لأنها تعتبر من عوامل تطور المشكلات الإدراكية.

ونصحت التقارير أيضاً بممارسة النشاط الفكري بصورة منتظمة، مشيرة إلى أنه في حال الإصابة بالاكتئاب، بضرورة الاستعانة بالعلاج النفسي، والذي قد يوصي حينها باستخدام أدوية مضادة للاكتئاب.

ولفتت إلى أنه يجب أيضاً الحرص على ممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل 3 مرات في الأسبوع، مؤكدة أنه كلما زاد النشاط البدني، كلما كان هذا لصحة الإنسان بشكل عام.

وفي حال كان المرء يعاني من ضعف الذاكرة بسبب نقص فيتامين В12، فإن بإمكانه تعويض هذا النقص من خلال بعض الأنظمة الغذائية ومكملات الفيتامينات التي ينصح بها الطبيب المعالج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة