المراجعة الأولية للهاتف (HTC Desire 10 Pro)

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
المراجعة الأولية للهاتف (HTC Desire 10 Pro)

أعلنت الشركة التايوانية عن هاتفين من الفئة المتوسطة هما: (HTC Desire 10 Lifestyle)، وأخيه ذو المواصفات الأقوى (HTC Desire 10 Pro). في هذا المقال سنتحدث فقط عن الهاتف ذي المواصفات العالية "ديزاير 10 برو" (Desire 10 Pro).

مواصفات هاتف HTC Desire 10 Pro

الألوان التي يتوافر بها الهاتف

  • الأبعاد: 156.5x76x7.9 mm
  • الوزن: 165 g
  • الشاشة: 5.5” إنش بتقنية IPS المشابهة لما تستخدمه شركة أبل في هواتفها، بدقة 1080x1920، مغطيةً 70.5% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف الذكي، مقدمةً كثافة 400 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج Gorilla Glass، ولم تخبرنا الشركة بعد بإصداره، في نهاياته أزرار التحكم التي لا تأخذ حيّزاً من شاشة العرض. الهيكل مصنوع من المعدن، لكن الغلاف الخارجي للهاتف مكون من "البولي كاربونات" (Polycarbonate) المحاط بإطار ذهبي اللون، ويتوسط الهاتف من الخلف حساس بصمة.
  • إصدار النظام: أندرويد Android) 6.0) مارشميللو.
  • المعالج: (Mediatek Helio P10) ثماني النوى، بمعمارية 64 بت وبسرعة تصل لـ 2GHz للنواة الواحدة.
  • معالج الرسوميات: Mali-T860 MP2.
  • الذاكرة: 64 غيغابايت من الذاكرة الداخلية، مع 4 غيغابايت من ذاكرة التخزين العشوائي، مع إمكانية إضافة مساحة تخزين إضافية عن طريق كرت ذاكرة (MicroSD).
  • الكاميرا: كاميرا خلفية بدقة 20 ميغا بيكسل، وتركيز تلقائي مع تصوير فيديو بدقة 1080p، إضافة لوجود التركيز عن طريق الليزر، والكاميرا الأمامية بدقة 13 ميغا بيكسل، وتصوير فيديو حتى دقة 1080p.
  • البطارية: بطارية كبيرة بحجم 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن السريع.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الهاتف في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، لكن الشركة لم تطرحه بعد في الأسواق، إلا أن تاريخ الإصدار المتوقع هو قبل نهاية العام 2016.

إيجابيات وميزات هاتف HTC Desire 10 Pro

كاميرا عالية الجودة

الكاميرا عالية الجودة

لطالما كانت نقطة ضعف الشركة التايوانية كاميراتها، لكنها بدأت بإصلاح المشكلة في هاتفها الرئد (HTC 10)، واليوم تتابع الشركة في هاتفها الجديد حيث تقول أنها أفضل كاميرا قد وضعتها في هاتف متوسط الفئة، الكاميرا الخلفية ذات الـ20 ميغا بيكسل مع تركيز بؤري عن طريق الليزر. الكاميرا سريعة الاستجابة، وتقدم صوراً جميلة للغاية، مع أن الهاتف في وقت الاختبار لم يكن يحمل تحديث النظام الأخير.

أما الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميغا بيكسل فتقدم صوراً صافية بشكل كبير، كما يوجد وضع البانوراما للكاميرا الأمامية لتستطيع التقاط صور مع أصدقاء أكثر في ذات الصورة.

بطارية قويّة لهاتف HTC Desire 10 Pro

يحمل الهاتف بطارية قوية بسعة 3000 ميلي امبير، وبالأخذ بالاعتبار المعالج القادر على توفير الطاقة أثناء أداء مهماته، إضافة لدقة الشاشة المعتدلة، يُتوقع من الهاتف أن يصمد لثلاث ساعات قبل نفاذ البطارية، لكن بكل حال يمكن شحنه بسرعة بفضل تقنية الشحن السريع الموجودة فيه.

تصميم خارجي خال من المعدن

على الرغم أن الهاتف لا يحمل الهيكل المعدني بالكامل (الموجود في الأجهزة الرائدة)، إلا أن الهاتف من الداخل يحوي إطاراً معدنياً لضمان المتانة، ومن الخارج مغلّف بالبولي-كاربونات ذات الملمس الناعم. بالطبع وضعت الشركة بعض لمساتها، حيث أدخلت اللون الذهبي في التصميم لإعطاء بعض التباين في الألوان على إطار الهاتف وحول الكاميرا.

يمتلك حساسا للبصمة

أصبحت اليوم البصمة واحدة من الأساسيات الموجودة في الهواتف، فلم تبخل الشركة بتقديم هذه الميزة لمستخدميها، فقامت بوضع حساس بصمة على الوجه الخلفي للهاتف، بالطبع الحساس سريع الاستجابة في فتح القفل أو أي استخدام آخر.

صوت رائع من السماعات

صورة لمخرج السماعات

تتابع الشركة استعراض قدراتها في مجال الصوتيات، فزودت الهاتف بمخرج صوت وحيد وضعته في أسفل الهاتف، والذي يقوم بتقديم صوتٍ جيد. لكن عند استخدام السماعات ستستطيع الاستمتاع بصوت نقيّ بفضل تقنية "بوم ساوند" (BoomSound) التي عرضتها الشركة لأول مرة في هاتفها (One M8) منذ بضعة أعوام.

مدخل سماعات 3.5mm

في ظل انتقال معظم الشركات لتحويل مخرج السماعات الى USB Type C، من الجميل أن نرى بعض الأجهزة لا تزال محافظة على مخرج 3.5mm، فلن تحتاج لشراء تحويلة من أجل سماعاتك كي تستطيع استخدمها على هاتفك الجديد.

صورة للجوال من الخلف

عيوب وسلبيات جوال HTC Desire 10 Pro

  1. غياب تقنية (BoomSound) دون وجود سماعات: من الغريب أن الشركة لم تزود الهاتف بنظام الصوتيات الخاص بها في مكبر الصوت، رغم أن الصوت الذي ينتجه المكبر جيد، إلا أنه يسهل سد مخرج الصوت أثناء حمل الهاتف عرضياً عند اللعب أو مشاهدة الفيديوهات.
  2. شاشة LCD IPS: على الرغم من أن الشاشة تقدم ألواناً جيدة، إلا أنه في وضعها الحالي لا تنافس شاشات AMOLED بألوانها العَبِقة، على أمل أن تقوم الشركة في نظامها النهائي للهاتف بإصلاح هذه المشكلة. رغم ذلك لا أظن أن هذا الأمر سيشكل عائقاً عند الاستخدام اليومي للهاتف.
  3. قد يكون السعر مرتفعاً قليلاً: على الرغم من أن الهاتف يقدم ميّزات قوية ومتنوعة، إلا أن البعض قد يرون السعر مرتفع، فبملغ يقارب 400 دولار أمريكي (1500 ريال سعودي)، غالباً سيفضل المشتري شراء هاتف مثل OnePlus 3T. لذا فإن الشركة غالباً ستعيد النظر بشأن السعر عند الاطلاق الرسمي للهاتف.

ختاماً.. إن كنت من محبي العملاق التايواني والاستماع للموسيقا بصوت نقيّ فهذا الهاتف سيروق لك بكل تأكيد، إضافة لما تقدمه الكاميرات الموجودة في الهاتف، سيكون من الصعب أن ترفض شراء هذا الهاتف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة