مراجعة هاتف هونر ماجيك 4 برو Honor Magic 4 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 13 يونيو 2022
مراجعة هاتف هونر ماجيك 4 برو Honor Magic 4 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

هذا ليس أول هاتف من إنتاج العلامة التجارية هونر بعد انفصالها عن هواوي، فقد رأينا هاتف هونور 50 الذي يعتبر أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة والذي تم إطلاقه في عام 2021، تأمل هونر في أن يبهر هاتف ماجيك برو 4 الرائد مشتري الهواتف الذكية حول العالم.

هل يمكن لهذا الهاتف أن يكون أحد أفضل الهواتف عام 2022؟ دعونا نتعمق أكثر في التفاصيل والمواصفات لنعرف ذلك.

الإيجابيات

السلبيات

كاميرات ممتازة

لا يتضمن تقنية تثبيت بصري للصورة

سرعة شحن عالية جداً

بطارية 4600 مللي أمبير ليست كبيرة 

شاشة بألوان جميلة

لون لامع يظهر بصمات الأصابع

مساحة تخزين كبيرة تبلغ 256 جيجا بايت

 
 

التصميم والشاشة

هاتف هونر ماجيك 4 برو هو هاتف ذكي رائع المظهر. مصنوع من الزجاج المنحني في الجزء الأمامي والخلفي للهاتف، ويتضمن إطار معدني، لكنه لامع ويمكن أن يتلطخ ببصمات الأصابع بسهولة. ولكن ولحسن الحظ، عندما تفتح علبة الهاتف، ستجد إطار بلاستيكي ناعم وشفاف يساعد استخدامه على منع ظهور البصمات. 

مراجعة هاتف هونر ماجيك 4 برو Honor Magic 4 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

الجوانب المعدنية تجعل الهاتف يبدو أكثر أناقة، سماكته 9.1 ملم. ووزنه خفيف لا يتعدى 215 غراماً.

أكثر ما يلفت الانتباه في التصميم هو ما تسميه هونر بكاميرا Eye of Muse، وهي مصفوفة كاميرات دائرية في الخلف.

الشاشة من نوع LTPO OLED قياسها 6.8 بوصة، وتتميز بدقة 1312 × 2848. هذا يعني أنها كبيرة مثل هاتف سامسونج غالاكسي إس 22 ألترا Samsung Galaxy S22 Ultra، ومع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ستكون سلسة وتعمل جيداً مثل الهاتف الرائد من سامسونج. 

مراجعة هاتف هونر ماجيك 4 برو Honor Magic 4 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

الألوان الجريئة التي يتم إنتاجها تجعل المحتوى يبدو رائعاً، سواء كان ذلك أثناء المشاهدة أو اللعب أو التصوير. 

يمكنك شراء هاتف بشاشة أكثر وضوحًا، لكن بالنسبة لسعر هذا الهاتف، ستحصل على شاشة رائعة.

توجد الكاميرا الأمامية في فتحة كبيرة أعلى يسار الشاشة، هذه الكاميرا قد لا تناسب أذواق الجميع، لكن يمكن الاعتياد عليها بسرعة كبيرة.

الكاميرات والتصوير

مصفوفة الكاميرا الرئيسية تتضمن كاميرا بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا أخرى بدقة 50 ميجابكسل فائقة الاتساع. هذه المصفوفة تتميز بضبط تلقائي للصورة وميزة تصوير ماكرو. لكن الأمر المخيب للآمال بعض الشيء هو أن الكاميرا الرئيسية في الهاتف تفتقد إلى التثبيت البصري للصورة.

كاميرا السيلفي الأمامية عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل. وهي رائعة!

تشمل أوضاع التصوير: الصور - الصورة الشخصية - التصوير الليلي - الفيديو - الفيلم - التصوير الاحترافي - التصوير البطيء - التصوير البانورامي - الفاصل الزمني - الملصقات - الماكرو الفائق - الفيديو المتعدد - الدقة العالية. 

الوضع الأكثر إثارة للاهتمام هو بالتأكيد وضع التصوير الاحترافي. الذي يتيح التحكم اليدوي في ISO وسرعة الغالق والتركيز وتوازن اللون الأبيض.

تبدو الصور رائعة عند التقاطها في البيئات الخارجية الساطعة. لن تلاحظ عدم وجود تثبيت بصري للصورة إلا في التصوير بالإضاءة الضعيفة جداً، ستكون كل الصور رائعة وغنية بالألوان وطبيعية. 

يمكن تصوير الفيديو بمعدل 60 إطار في الثانية وبدقة 4K.

المواصفات والبطارية

يأتي هاتف هونر ماجيك 4 برو بمعالج من نوع Snapdragon 8 Gen 1 وفيه ذاكرة وصول عشوائية (رام) بسعة 8 جيجا بايت أو 12 جيجا بايت.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 12، وواجهة Honor Magic UI 6 التي تشبه واجهة EMUI من هواوي، تعد هذه واجهة مستقرة، على الرغم من أنها أثقل من بعض الواجهات الأخرى.

الميزة الرئيسية في هاتف هونر ماجيك 4 برو هي سرعة الشحن، وتحديداً الشحن اللاسلكي، الذي يصل إلى 100 واط. هذا يعني أنك تستطيع شحن الهاتف لاسلكياً من 0 إلى 50٪ في أقل من 15 دقيقة عند وضعه على شاحن لاسلكي.

يأتي الهاتف ببطارية سعتها 4600 مللي أمبير، وهي أصغر من بطارية 5000 مللي أمبير التي اعتدنا على رؤيتها في الهواتف المنافسة، لكنها إذا كانت مشحونة بالكامل، يمكن أن تشغّل الهاتف ليوم كامل بشكلٍ مريح.

الحكم النهائي

يعتبر هاتف هونر ماجيك 4 برو الأفضل في السوق، ويتمتع بمزايا رائعة ويقدم أداءاً سلساً ومناسباً للاستخدام العادي أو المكثف.

يدعم الهاتف خدمات جوجل بلاي ومتجر تطبيقات غوغل بلاي، لذلك، لن تجد أي مشكلة في تحميل التطبيقات التي تريدها عليه.

التصميم المتميز، وإعداد الكاميرا الذكية، أضف إلى ذلك الشحن السلكي واللاسلكي الذي يدعم سرعة تصل إلى 100 واط، تجعل الهاتف منطقي ومناسب جداً للجميع. 

التصوير بالكاميرات الخلفية يعطينا صور وفيديوهات رائعة جداً!