مراجعة هاتف أونور ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 أغسطس 2023
مراجعة هاتف أونور ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

منذ انفصالها عن شركة هواوي الصينية، أطلقت العلامة التجارية أونور مجموعة هواتف من الفئة المتوسطة بأسعار منافسة، ومؤخراً، أطلقت الشركة هاتفها الجديد أونور ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro الذي يأتي مزوداً بكاميرات رائعة جداً.

لكن ما هي مواصفات هذا الهاتف؟ وما الذي سيدفع الناس إلى شرائه بدلاً من التفكير في علامات تجارية أخرى مثل سامسونج؟

التصميم والهيكل

يتميز هاتف أونور ماجيك 5 برو بحجمه الكبير وهيكله المعدني والكاميرات الخلفية التي تتوضع في نتوء كبير دائري الشكل يبدو غريباً وغير مألوف.

مقاس الشاشة هو 6.8 بوصة، هذا الحجم يجعل الهاتف ثقيلاً بعض الشيء، إذ يبلغ وزنه 219 غراماً، فيما تبلغ سماكته 8.8 ملم، هذه السماكة أقل من معظم الهواتف والأجهزة اللوحية التي تأتي بحجم شاشة مماثل، وتجعل إمساك الهاتف وحمله مريحاً.

الكاميرات الأمامية والخلفية هي أكثر ما يميز الهاتف ويلفت الانتباه، ففي الزاوية العلوية من الشاشة، توجد كاميرا السيلفي الأمامية بالإضافة إلى مستشعر للعمق، في حين يوجد نتوء كبير دائري الشكل في الخلف توجد فيه ثلاث كاميرات موزعة بشكل مثلث وفلاش أسفلها.

هيكل الهاتف مغطى بزجاج غير لامع، وهو متوفر بلونين هما لون المرج الأخضر Meadow Green واللون الأسود Black. ت

مراجعة هاتف أونور ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

معيار مقاومة الغبار والماء هو IP68، هذا أمر رائع ويمنح الهاتف القدرة على العمل بشكل طبيعي حتى عن تعرضه للكثير من الغبار وغمره بالماء.

العرض والصوت

الشاشة كبيرة الحجم من نوع أوليد OLED، وهي تستخدم أحدث تقنيات LTPO التي تسمح بتغيير معدل تحديث الشاشة من 1 إلى 120 هرتز، هذه التقنية تجعل الشاشة تتكيف بشكل تلقائي مع التطبيقات والألعاب وتقدم أفضل معدل تحديث لها، ما يضمن توفير شحن البطارية.

الشاشة منحنية عند كل الحواف الأربعة. تتميز بدقة عالية تبلغ 1312 × 2848، وهي نابضة بالحياة ونقية، قامت الشركة بإضافة ميزات للحفاظ على صحة العين، مثل تقنية التعتيم الديناميكي ووميض الشاشة المنخفض.

صوت الهاتف جيد ويغضي الغرض وبإمكانك مشاهدة الأفلام، لكنك قد لن تنبهر من الصوت.

المواصفات والأداء

يعمل هاتف أونر ماجيك 5 برو بمعالج كوالكوم سناب دراغون 8 جين 2 (Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2)، وهو أسرع معالج متوفر للهواتف المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد في العالم، ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 12 جيجا بايت والذاكرة الداخلية 512 جيجابايت.

بفضل المعالج القوي، يعمل الهاتف بسرعة كبيرة ويمكنه تشغيل جميع الألعاب والتطبيقات، كما أنه مناسب جداً لتشغيل عدة تطبيقات معاً. لكن أثناء تجربته، عانى من بعض التأخير والتوقف.

من ناحية الاتصال، يدعم الهاتف شبكة إنترنت الجيل الخامس 5G إلى جانب Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.2 و NFC.

قفل الهاتف يكون عن طريق ميزة التعرف على الوجه باستخدام كاميرا السيلفي، أو ماسح بصمات الأصابع المدمج في الشاشة.

الكاميرات والتصوير

الكاميرات الخلفية في الهاتف توجد في نتوء دائري كبير الحجم، إنها ثلاثة كاميرات كل منها بدقة 50 ميجا بكسل، الأولى كاميرا رئيسية عريضة والثانية فائقة الاتساع والثالثة تليفوتوغرافي مع تقريب ×3. وهي تدعم التثبيت البصري للصورة (OIS)، وقادرة على التقاط كمية كبيرة من الضوء، ما يجعلها جيدة جداً للتصوير.

مراجعة هاتف أونور ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

في ظروف الإضاءة المنخفضة، يلتقط الهاتف صوراً مليئة بالتفاصيل، يمكننا القول إنها من أفضل كاميرات الهواتف للتصوير في ظروف الإضاءة الخافتة.

في الأمام هناك كاميرا واحدة فقط بدقة 12 ميجا بكسل مع مستشعر عمق بجانبها.

يمكنك تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K وبمعدل 30 إطاراً في الثانية باستخدام الكاميرا الأمامية، ويمكن أن تصل الدقة إلى 4K وبمعدل 60 إطاراً في الثانية بالكاميرات الخلفية. في حين لا تدعم أي من الكاميرات التصوير بدقة 8K.

البطارية والشحن

يأتي هاتف أونر ماجيك 5 برو مزوداً ببطارية سعتها 5100 ميلي أمبير، إنها واحدة من أكبر البطاريات التي ستجدها في أي هاتف هذه الأيام. وهي تكفي لاستخدام الهاتف لمدة يوم كامل.

يدعم الهاتف الشحن السريع السلكي بقدرة 66 واط كحد أقصى والشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط كحد أقصى.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد، وسيتم تحديثه إلى أندرويد 14 في وقت لاحق من هذا العام. واجهة المستخدم هي ماجيك أو إس MagicOS التي طورتها شركة أونور نفسها.

مراجعة هاتف أونور ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro ⭐⭐⭐⭐⭐

وعدت أونور بأن الهاتف سيتلقى ثلاث تحديثات لنظام التشغيل أندرويد، هي أندرويد 14 وأندرويد 15 وأندرويد 16، بالإضافة إلى خمس سنوات من تحديثات الأمان.

يأتي الهاتف مع بعض التطبيقات المثبتة مسبقاً، من بينها تطبيقات جوجل الرئيسية مثل بريد جيميل وخرائط جوجل وجوجل درايف ومتصفح كروم ومتجر جوجل بلاي، بالإضافة إلى تطبيقات أونور وغيرها.

أضافت الشركة بعض مزايا التحكم بالإيماءات التي تسمح لك بالتمرير أو أخذ لقطات للشاشة عن طريق التلويح بيدك في الهواء أمام الهاتف. قد تشعر بالانزعاج من هذه المزايا إذا تم تنشيطها دون قصد، لذلك، يتم إيقافها من الإعدادات.

قائمة المواصفات

  • الشاشة: أوليد مقاس 6.81 بوصة.
  • معدل تحديث الشاشة: 120 هرتز.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 12 جيجا بايت.
  • سعة التخزين: 512 جيجا بايت.
  • الكاميرا الأمامية: 12 ميجابكسل.
  • الكاميرات الخلفية: كاميرا رئيسية 50 ميجابكسل + كاميرا فائقة السرعة 50 ميجابيكسل +  كاميرا تليفوتوغرافي 50 ميجا بكسل.
  • البطارية: 5100 مللي أمبير.
  • الشحن السلكي: 66 واط.
  • الشحن اللاسلكي: 50 واط.
  • التوصيل: 5G + Wi-Fi 6 + Bluetooth 5.2 + NFC.
  • معيار مقاومة الغبار والماء: IP68.
  • الطول: 162.9 ملم.
  • العرض: 76.7 ملم.
  • السماكة: 8.8 ملم.
  • الوزن: 219 غراماً.

التقييم النهائي:

جهاز متكامل مع كاميرا رائعة. يفي بكافة المتطلبات كما تعودنا من شركة أونور. جهاز بمنظر متميز (الكاميرا) مع لون أزرق لامع يعطيك الثقة بحمل الجهاز واستخدامه. يأتي بكافة خدمات جوجل وبطارية ليوم كثيف من الاستخدام! لا قلق من نفاذ البطارية!

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة