الملياردير جيف بيزوس يأكل برغر بقيمة 3 دولارات ليوضح شيئاً عن ماضيه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2022
الملياردير جيف بيزوس يأكل برغر بقيمة 3 دولارات ليوضح شيئاً عن ماضيه

نشر الملياردير الأمريكي جيف بيزوس تغريدة على تويتر وهو يأكل برجر بيج ماك من ماكدونالدز بقيمة 3 دولارات أميركية، ما يذكره بأول عمل قام به في بداياته المتواضعة. 

وكتب في التغريدة قائلاً: 

"وظيفتي الأولى لا يزال نفس البرغر العظيم، يوم أحد سعيد". 

بيزوس عمل ذات مرة كطباخ في ماكدونالدز خلال نوبة الإفطار حين كان طالباً في المدرسة الثانوية بمدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية 

قام بيزوس بنشر هذه التغريدة ليذكر الناس بأنه كان في السابق يعمل مثل أي شخص آخر ويحصل على الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة الأميركية، وأراد أن يظهر للناس أهمية الإرادة والإصرار والتفاني في العمل من أجل النجاح. 

لكن العديد من المتابعين علقوا على هذه الصورة ساخرين منها، وأكدوا أن نجاح بيزوس في مجال الأعمال لم يأتي بفضل تفانيه وإرادته، بل بفضل عائلته الاي دعمته بمبلغ 250 ألفاً إلى 300 ألف دولار أميركي، وهو ما لا يملكه معظم الناس لتحقيق مثل هذا النجاح. 

وكتب أحد المستخدمين تعليقاً على الصورة قال فيه: 

"نجاح باهر، لقد سمح لك والداك بالعمل في ماكدونالدز على الرغم من أنهما كانا غنيين وسيراهنان لاحقاً على عملك؟". 

حساب آخر على تويتر كتب: 

"استرخِ يا أخي، أعطاك والداك ما يعادل 600 ألف دولار أميركي لتبدأ عملك". 

شخص يدعى فينس كتب تعليقاً قال فيه: 

انظروا، إنه مثلنا تماماً، باستثناء المبلغ الكبير من المال، والقوة والنفوذ وصواريخ الفضاء وخرق قوانين النقابات وإساءة معاملة العمال واحتكار تجارة التجزئة، لكن بخلاف كل ذلك ....  البرغر!". 

تأتي هذه التعليقات بعد الجدل الكبير حول أعمال شركة أمازون التي أسسها بيزوس، والتي تتعرض للكثير من الانتقادات من قبل وسائل الإعلام والناس العاديين والمسؤولين بسبب ما يتم الحديث عنه حول انتهاكات يتعرض لها عمال الشركة وموظفوها، وقد رأى الكثير من المتابعين أن مثل هذه التغريدة هي محاولة لصرف الانتباه بعيداً عن ذلك. 

يذكر أن بيزوس الذي قدم استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في العام الماضي يتعرض أيضاً لإنتقادات كثيرة بسبب امتلاكه أموالاً طائلة وعدم المشاركة في الأعمال التطوعية ودعم المنظمات كغيره من أصحاب المليارات مثل مؤسس شركة ميكروسوفت بيل غيتس. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة