زيادة انبعاثات الكربون لأمازون بنسبة 18% بسبب كورونا

في العام الماضي شهدت الشركة ارتفاعاً في الطلبات عبر الإنترنت بسبب الطفرة التي سببها كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
زيادة انبعاثات الكربون لأمازون بنسبة 18% بسبب كورونا

قفزت انبعاثات الكربون في شركة أمازون بنسبة 18% العام الماضي، حيث أدركت الشركة حدوث طفرة مدفوعة بالوباء في التجارة الإلكترونية ونمت أعمالها لتلبية هذا الطلب.

تقرير الاستدامة السنوي لشركة أمازون

في تقرير الاستدامة السنوي الصادر يوم الإثنين، قالت أمازون إن أنشطتها تبعث ما يعادل 71.54 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون في عام 2021. وهذا يمثل زيادة بنسبة 18% عن عام 2020، وبزيادة تقارب 40% عن عام 2019، وهو العام الذي بدأت فيه أمازون الكشف عن بياناتها لأول مرة. أثار الكربون.

خفضت أمازون كثافة الكربون، والتي تقيس الانبعاثات لكل دولار من المبيعات، بنسبة 1.9% في عام 2021، مقارنة بانخفاض بنسبة 16% في عام 2020.

أدت جائحة كورونا إلى تدفق هائل للطلبات في أمازون وشركات التجارة الإلكترونية الأخرى. اختار العديد من المستهلكين، الذين غمرتهم فحوصات التحفيز، القيام بالتسوق عبر الإنترنت لتجنب المخاطرة بالتعرض للفيروس.

توسيع شبكة أمازون اللوجستية

دفعت موجة الطلب أمازون إلى توسيع شبكتها اللوجستية لشاحنات التوصيل والطائرات والشاحنات. أطلقت بسرعة مستودعات جديدة لمعالجة تدفق الطلبات. بين عام 2020 ونهاية عام 2021، ضاعفت أمازون حجم شبكة الإنجاز التي بنتها على مدار الـ 25 عاماً الماضية، على حد قول الشركة.

أضافت الشركة أيضاً المزيد من مراكز البيانات لدعم خدمات أمازون ويب، حيث أدى كورونا إلى تسريع تحول الشركات إلى السحابة.

تعهد المناخ في أمازون

وكانت كشفت أمازون النقاب عن «تعهد المناخ» في عام 2019 كجزء من الخطة، التزمت أمازون بأن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2040، واشترت 100000 شاحنة توصيل كهربائية من ريفيان أوتوموتيف التي تتوقع أن تكون على الطريق في الولايات المتحدة بحلول عام 2030.

كما أطلقت أيضاً صندوقاً لرأس المال الاستثماري بقيمة 2 مليار دولار للاستثمار في تقنيات المناخ الجديدة، جزئياً بحيث يمكن استخدامها لتعزيز أهداف الاستدامة في أمازون.

واجه سجل المناخ في أمازون، والطرق التي تقيس بها سجلها البيئي، التدقيق، حيث وجد تقرير صدر في وقت سابق من هذا العام من قبل مركز التقارير الاستقصائية ريفيل أن الشركة، على عكس تجار التجزئة الرئيسيين تحسب فقط انبعاثات الكربون المنتج من استخدام السلع التي تحمل علامة أمازون التجارية، وليس تلك التي تشتريها من الشركات المصنعة وتبيع مباشرة للعميل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة