دبي.. رفع الطاقة الاستيعابية للفنادق إلى 100%

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أغسطس 2021
دبي.. رفع الطاقة الاستيعابية للفنادق إلى 100%

تم السماح برفع الطاقة الاستيعابية لجميع مرافق المنشآت الفندقية العاملة في دبي إلى 100%، وذلك وفقاً لما أعلنته دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وفقاً لتعميم صادر عن الدائرة، تم تحديث مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للقطاع السياحي والمنشآت والمرافق الفندقية، للحدّ من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، تابع راءة السطور التالية للتعرّف على هذه التحديثات.

تحديثات الإجراءات الاحترازية للقطاع السياحي

وجهت الدائرة كافة المستثمرين ومديري المنشآت الفندقية والمطاعم والمرافق والصالات في إمارة دبي، الالتزام بالآتي:

  • المطاعم والمقاهي:

رفع الطاقة الاستيعابية إلى 80%، مع إمكانية تقليل مسافة التباعد الاجتماعي بين الطاولات من 2 إلى 1.5 متر، والعودة إلى أوقات العمل المعتادة خلال ما قبل الجائحة، مع الالتزام بالتصاريح والإرشادات الصادرة عن الدائرة.

صرحت الدائرة أيضاً أنه بإمكان المطاعم والمقاهي تمديد الأنشطة الترفيهية إلى الثالثة صباحاً، مع الالتزام بالقواعد العامة.

  • الأماكن الترفيهية:

رفع الطاقة الاستيعابية لجميع المرافق الترفيهية والمعارض والمتاحف ودور السينما والأنشطة السياحية إلى 80%.

  • فعاليات الأعمال والفعاليات الاجتماعية:

رفع الطاقة الاستيعابية إلى 100%، مع الالتزام بجميع بروتوكولات فعاليات الأعمال الصادرة عن الدائرة. أما بالنسبة للفعاليات الاجتماعية فصرحت الدائرة بإمكانية زيادة عدد المشاركين إلى 2500 مُشارك للأماكن المغلقة، و5000 للأماكن المفتوحة، وعدم إلزامية اللقاح.

  • الفعاليات الترفيهية والرياضية:

صرحت الدائرة بإمكانية زيادة الطاقة الاستيعابية لجميع الأماكن التي تُقام فيها الفعاليات، التي تشمل الجماهير، إلى 60%، من دون تحديد الحد الأقصى للمشاركين، مع عدم إلزامية اللقاح.

  • الأنشطة الاجتماعية:

مكنت الدائرة الأنشطة الاجتماعية من زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 60% وبما لا يتعدى 300 شخص، مع عدم إلزامية اللقاح. وتعهد صاحب الحفل على تحمل المسؤولية التامة في الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.

حملة التطعيم في المنازل في دبي

من ناحية أخرى، أعلنت هيئة الصحة في دبي بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، عن التوسّع في حملة التطعيم ضد كوفيد-19 بالمنازل، لتشمل ما يلي:

  • المواطنون بعمر الـ50 سنة وما فوق.
  • أصحاب الهمم وكبار السن بعمر 60 سنة وما فوق من المقيمين في إمارة دبي.

تهدف حملة التطعيم في المنازل إلى التخفيف عن الحالات السابقة وتجنيبهم الحاجة للتوجه إلى المراكز الصحية للحصول على التطعيم، ضمن الجهود الحكومية المستمرة لتسريع خطوات التعافي وتحصين أفراد المجتمع ضد فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، وتماشياً مع الخطة الوطنية للتطعيم.

السلالات الأكثر شيوعاً من كورونا المُستجد في الإمارات

كشف نظام التقصي الجيني لسلالات فيروس كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن السلالات الأكثر شيوعاً في الدولة، فوفقاً لما كشفه نظام التقصي الجيني فإن السلالات الأكثر شيوعاً هي كالتالي:

  • سلالة بيتا بنسبة 39.2%.
  • سلالة دلتا بنسبة 33.9%.
  • سلالة ألفا بنسبة 11.3%.

خلال تصريحات صحافية أشارت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، إلى أن الدراسات العالمية تُشير إلى أن قابلية انتقال متحور "دلتا" ارتفعت بنحو 40% إلى 60%، وأن البيانات الحديثة من بعض الدول أوضحت أن خطر دخول المستشفى يتضاعف بعد الاصابة بمتحور دلتا مقارنة مع متحور ألفا خاصة عند أولئك الذين يُعانون من حالات صحية أخرى.

يُذكر أن اللقاحات المُعتمدة بدولة الإمارات العربية المتحدة هي: لقاح فيروس سارس كوفيد 2 من نوع غير النشطة (سينوفارم) والحمض النووي الريبي المرسال (فايزر بايونتيك)، ولقاح (سبوتنيك) - في Sputnik V.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة