النفط ينتعش مع انخفاض الدولار وتحسن الطلب في الصين

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023 آخر تحديث: الأحد، 05 فبراير 2023
النفط ينتعش مع انخفاض الدولار وتحسن الطلب في الصين

حقق النفط انتعاشاً جزئياً بعد انخفاضه، خلال الساعات الماضية، حيث انخفض الدولار الأمريكي ووزن التجار على احتمالية تحسن الطلب في الصين.

رفع أسعار الفائدة

ارتفع غرب تكساس الوسيط نحو 77 دولاراً للبرميل بعد أن خسر 3.1% في الجلسة السابقة بعد زيادة أخرى في المخزونات الأمريكية. جاء الانخفاض مع قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة، ولكنه أشار أيضاً إلى أنه أحرز تقدماً في معركته ضد التضخم، بحسب وكالة رويترز.

انخفض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ أبريل، مما جعل السلع المسعرة بالعملة أرخص للعديد من المشترين.

النفط يكافح للعثور على عرض شراء

كان كافح النفط للعثور على عرض شراء بعد أن حفزت التعليقات الأخيرة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي التجار على تجنب الطاقة وضخ الأموال في الأسهم الحساسة لأسعار الفائدة.

كان خرج النفط الخام من النمط الأخير لمتابعة الحركات في سوق الأسهم، بعد أن قال بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الأربعاء، إنه أحرز تقدماً في ترويض التضخم، تكدس تجار الأسهم في أسهم التكنولوجيا والاستثمارات الأخرى الحساسة لسعر الفائدة. ترك هذا النفط يكافح من أجل الزخم حيث إن أساسيات السلعة لا تتحسن بالسرعة الكافية لتغيير معنويات المتداولين.

تم تداول النفط الخام في نطاق يبلغ حوالي 10 دولارات للبرميل حتى الآن هذا العام، حيث شهد شهر يناير أدنى نطاق سعر في أي شهر منذ سبتمبر 2021. لا يزال التجار ينتظرون إشارات على انتعاش الطلب في الصين، في حين أن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط منحنى يشير إلى زيادة العرض على المدى القصير.

قال دينيس كيسلر، نائب الرئيس الأول للتداول في بي أوه كيه فايننشال: «يبدو أن السوق في نمط موحد، لكن مخاطر الارتفاع في الأسعار لا تزال كبيرة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة