مارك زوكربيرغ يبيع أسهماً في شركة ميتا بقيمة تقترب من نصف مليار دولار

مارك زوكربيرغ يقوم ببيع 1.28 مليون سهم من حصته في شركة ميتا الأمريكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يناير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 08 يناير 2024
مارك زوكربيرغ يبيع أسهماً في شركة ميتا بقيمة تقترب من نصف مليار دولار

ذكرت تقارير اقتصادية أن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا الأمريكية، قد باع خلال شهرين، أسهماً في شركته، بقيمة تقترب من نصف مليار دولار.

مارك زوكربيرغ يقوم ببيع 1.28 مليون سهم من حصته في شركة ميتا الأمريكية

ووفقاً لما جاء في التقارير، نقلاً عن وكالة بلومبيرغ، فقد قام زوكربيرغ خلال الفترة ما بين نوفمبر 2023 إلى ديسمبر من نفس العام، ببيع 1.28 مليون سهم من حصته في شركة ميتا، وذلك مقابل 428 مليون دولار.

وأوضحت الوكالة أنه في المتوسط، فقد حصلت كل عملية بيع للأسهم على 10.4 مليون دولار، مشيرة إلى أن أكبرها كان في 28 ديسمبر 2023، بقيمة 17.1 مليون دولار.

ولفتت التقارير إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها مارك زوكربيرغ ببيع أسهمه في شركة ميتا، وذلك بعد توقف دام عامين، وتحديداً من منذ نوفمبر 2021.

ونوهت إلى أنه خلال العام الماضي، شهد سهم الشركة المالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام وواتسآب، انتعاشاً ملحوظاً، حيث ارتفعت قيمته بنسبة 194%، مقارنة بأدنى مستوى له خلال 7 سنوات، قرب نهاية عام 2022. 

وبينت التقارير أن أسهم شركة ميتا تفوقت على أسهم العديد من كبرى الشركات التكنولوجية خلال 2023.

وأفادت أن زوكربيرغ، البالغ من العمر 39 عاماً، يمتلك حوالي 13% من شركة ميتا الأمريكية، حيث يبلغ صافي ثروته نحو 125 مليار دولار، مما يجعله سابع أغنى شخص في العالم، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير سابقة أن مارك زوكربيرغ يعمل في الوقت الحالي على بناء حصن آمن، لاتخاذه مخبأ سرياً له وعائلته في ولاية هاواي الأمريكية، من أجل حمايتهم في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.

وقالت التقارير إن هذا الحصن يقع وسط المحيط بجزيرة هاواي، حيث ستكون أقرب يابسة كبيرة له، على بعد 4000 كيلومتر، وذلك لضمان ألا يتأثر هذا الحصن بأي انفجارات نووية محتملة.

وأضافت أن البوابة الرئيسية لهذا الحصن ستكون أيضاً محصنة، وستكون مضادة للانفجارات، من أجل توفير الحماية في حال اندلاع حرب كبيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة