صندوق التحوط إليوت مانجمنت يبيع حصته بالكامل في تويتر

كان يمتلك 10 ملايين سهم مع ارتفاع الأسعار بعد أنباء عن عرض استحواذ إيلون ماسك على تويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
صندوق التحوط إليوت مانجمنت يبيع حصته بالكامل في تويتر

باع صندوق التحوط الناشط إليوت مانجمنت Elliott Management  حصته الكاملة في منصة تويتر في الربع الثاني، وهي فترة ارتفعت خلالها أسهم شركة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير بعد الموافقة على استحواذ الملياردير إيلون ماسك على 44 مليار دولار في أبريل الماضي.

إيلوت مانجمنت لم يكن لديه سهم عادي في تويتر

أظهر ملف الأوراق المالية يوم الاثنين أن إليوت لم يكن لديه سهم عادي في تويتر حتى 30 يونيو 2022، انخفاضاً من 10 ملايين سهم كانت قيمتها 387 مليون دولار في 31 مارس.

كان عرض إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، شراء منصة تويتر بسعر 54.20 دولاراً للسهم نقداً في 14 أبريل، وهي صفقة وافقت عليها الشركة بعد أقل من أسبوعين.

وبحسب صحيفة فاينانشال تايمز، ارتفع سعر سهم تويتر إلى 51.70 دولاراً في أواخر أبريل قبل أن ينخفض ​​إلى 37.39 دولاراً في 30 يونيو، بعد أن حاول ماسك الابتعاد عن الصفقة، بينما أغلقت أسهم تويتر يوم الاثنين عند 44.50 دولاراً.

لعب صندوق التحوط الذي تبلغ تكلفته 56 مليار دولار والذي أسسه الملياردير بول سينغر، كما أنه لم يتحدث عن عرض ماسك للاستحواذ، دوراً في توجيه اتجاه تويتر وقيادته قبل الخروج من منصبه.

صندوق التحوط إليوت يبني حصة كبيرة في تويتر

في أوائل عام 2020، بنى إليوت حصة كبيرة في تويتر وشارك جنباً إلى جنب مع شركة الأسهم الخاصة سيلفر ليك في عرض دين قابل للتحويل قيمته مليار دولار كانت شركة وسائل التواصل الاجتماعي تستخدمه لإعادة شراء الأسهم.

انضم جيسي كوهن، الشريك في إيلوت الذي يشرف على الاستثمارات التكنولوجية للشركة، إلى مجلس إدارة تويتر إلى جانب الرئيس التنفيذي المشارك لشركة سيلفر ليك Silver Lake إيجون ديربان. كجزء من استثماراتهما، ساعد إليوت وسيلفر ليك في وضع خطط لخلافة مؤسس تويتر والرئيس التنفيذي جاك دورسي.

في يونيو 2021، استقال كوهن من مجلس إدارة تويتر، بينما احتفظ ديربان من سيلفر ليك بمقعده، كما ظل إليوت مساهماً كبيراً، حيث دعم اختيار الشركة لشركة باراغ أغراوال ليحل محل دورسي في نوفمبر الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة