اليابان تمنح مليون ين لكل طفل مقابل مغادرة عائلته طوكيو

تعد طوكيو واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
اليابان تمنح مليون ين لكل طفل مقابل مغادرة عائلته طوكيو

ستمنح الحكومة اليابانية العائلات ما يصل إلى مليون ين أي ما يعادل 7670 دولاراً لكل طفل إذا اختاروا الخروج من طوكيو، وفقاً لتقارير إعلامية متعددة.

تشتيت الكثافة السكنية في المناطق الحضرية اليابانية

كانت الحكومة تقدم بالفعل 300 ألف ين لكل طفل للأسر التي تنتقل إلى أجزاء أخرى من البلاد. تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تحاول فيه السلطات تشتيت الكثافة السكانية في المناطق الحضرية اليابانية، وتحسين معدلات المواليد المتدنية، وتنويع السكان المسنين في مناطق ريفية أكثر.

وفقاً لمكتب الإحصاء الياباني، في عام 2021، كان 28.9% من إجمالي سكان اليابان يبلغون من العمر 65 عاماً على الأقل، وهو رقم قياسي للبلاد. كان هناك 14.78 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 0 و14 عاماً في نفس العام، وهو ما يمثل 11.8% من إجمالي السكان، وهو أدنى مستوى تم تسجيله على الإطلاق في اليابان.

أموال إعادة التوطين

وفقاً لبيان صحفي صادر عن وكالة كيودو للأنباء، سيكون الأشخاص الذين يعيشون في 23 منطقة في جميع أنحاء طوكيو ونقاط ركاب محلية ساخنة مؤهلين للحصول على أموال إعادة التوطين، من المتوقع أن يتم تقديم الدعم المالي خلال السنة المالية 2023.

يشار إلى أنه يجب أن يعيش متلقو الأموال في منطقتهم الجديدة لمدة خمس سنوات على الأقل أثناء العمل، وسيُطلب من أي شخص يخالف هذه القواعد إعادة الأموال.

يتم تقديم الدعم للأطفال دون سن 18 عاماً أو أولئك الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً، لكنهم لا يزالون في السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية.

قال ناوهيكو بابا، من بنك غولدمان ساكس العام الماضي، إن هناك المزيد الذي يتعين القيام به للحفاظ على قوة العمل اليابانية المتقلصة وزيادتها.

وبحسب شبكة سي إن بي سي، قال بابا، في أبريل 2022، إن الشركات اليابانية بحاجة إلى اقتراح راتب أعلى بكثير لجذب الأشخاص ذوي المهارات الخاصة ومحاولة تحسين القدرة التنافسية ضد المنافسين في الخارج، وخاصة في الدول الآسيوية».

بدأ برنامج الدعم في عام 2019، وفي عام 2021، انتقل 2381 شخصاً من العاصمة طوكيو وطالبوا بالأموال، كما ذكرت وكالة كيودو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة