انتبه.. هذا ما يحدث لك حين تتحدث مع امرأة جميلة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2016
انتبه.. هذا ما يحدث لك حين تتحدث مع امرأة جميلة!

يرغب معظم الرجال في الارتباط بامرأة جميلة، وينجذب الرجال بشدة إلى النساء الفاتنات، بالرغم من أن الجمال وحده لا يعد عاملا على طبيعة الشخصية التي أمامك.

وأثبت أحد العلماء أن الرجال يصبحون أقل ذكاء عند التحدث إلى امرأة جذابة وجها لوجه، وطلب العالم خلال بحثه من المشاركين التحدث في موضوعات حيادية، وتم عشوائيا تعيين الطلاب للتفاعل مع شريك من نفس الجنس أو من الجنس الآخر، وجرى تقييم الأداء الإدراكي قبل وبعد الحديث باستخدام قدرات الذاكرة.

واكتشف الباحث أن أداء الرجال انخفض انخفاضا كبيرا بعد تفاعله مع امرأة مقارنة بما حدث معه خلال تحدثه مع شخص من نفس جنسه، كما انخفض أداؤه أكثر عند تحدثه إلى امرأة جذابة، في حين بقي الأداء المعرفي ثابتا عند المرأة بغض النظر عن جاذبية الشخص الآخر، سواء كان من نفس الجنس أو من الجنس الآخر.

ويعتقد الباحثون أن أداء الرجال يتدهور في مثل هذه المواقف نظرا لاهتمامهم الجنسي بالمرأة أو انشغالهم بمحاولة إبهارها وإقناعها بأن تصبح شريكا محتملا له، ويميل الرجال إلى المبالغة بشأن اهتمام النساء جنسياً بهم.

وخلص البحث إلى أنه يجب الاعتراف بصحة التفاصيل التي توصلت إليها الأبحاث وهي توضح «التدهور المعرفي» لدى الرجال، وخاصة عندما يطلب من أي من الجنسين القيام بتذكر تفاصيل الأحاديث التي جرت بينهما، ولكن هذا التذكر لا يمكنه تنفيذه إثر الموعد الغرامي الأول.

كما أثبت أنه لا يوجد حاليا أي دليل على أن هذا التدهور المعرفي يستمر على المدى الطويل، ومن المحتمل جدا أن تعود قدرات الرجل الإدراكية والمعرفية إلى كامل قوتها بعد فترة «استفاقة» و«نقاهة» قصيرة تمر بعد قضاء الرجل بعضا من الوقت مع امرأة جذابة.

ونصحت الدراسة الرجال الذين يشعرون بالقلق حيال أن يظهرون أذكياء، بأنه يمكنهم تأخير المقابلة وجها لوجه إلى أن تقنع الشخص الآخر بذكائك، ربما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، بما أن الذكاء يمكن إظهاره بطرق عدة مثل روح الفكاهة أو مهارات معينة أو الحديث بطلاقة وبلاغة.