اختراق أحد خوادم مايكروسوفت وتسريب بيانات 65 ألف شركة عالمية

مايكروسوفت تؤكد تعرض أحد خوادمها للاختراق وتسريب بيانات 65 ألف شركة عالمية

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
اختراق أحد خوادم مايكروسوفت وتسريب بيانات 65 ألف شركة عالمية

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن تعرض أحد خوادمها للاختراق، مما أدى إلى تسريب البيانات الخاصة بحوالي 65 ألف شركة من 111 دولة حول العالم.

مايكروسوفت تؤكد تعرض أحد خوادمها للاختراق وتسريب بيانات 65 ألف شركة عالمية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن بيان صادر عن مايكروسوفت، فإن الشركة الأمريكية قامت بتأمين نقطة النهاية المخترقة، والتي أصبح لا يمكن الوصول إليها الآن إلا من خلال المصادقة المطلوبة.

وأكدت شركة مايكروسوفت أن التحقيق الذي أجرته، لم يجد إشارة إلى تعرض حسابات العملاء أو الأنظمة للاختراق، مشيرة إلى أنها قامت بالتواصل مع العملاء الذي تأثروا بعملية الاختراق هذه.

ومن جانبها، كشفت شركة الأبحاث الأمنية SOCRadar، أنها قامت بإبلاغ شركة مايكروسوفت الأمريكية، بأن خادمها Azure Blob Storage، الذي تم تكوينه بشكل خاطئ، قد تعرض إلى عملية اختراق، وأن هذا ربما قد تسبب في تسريب ما يصل إلى 2.4 تيرابايت من البيانات الحساسة.

وأشارت الشركة الأمنية إلى أنه من ضمن البيانات التي تم تسريبها: الأسماء، أرقام الهواتف، عناوين البريد الإلكتروني، أسماء الشركات، إلى جانب ملفات مرفقة تحتوي على معلومات الشركة الخاصة، مثل مستندات إثبات المفهوم، وبيانات المبيعات، وطلبات المنتجات، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى المهمة.

ولفتت إلى أنه على الرغم من سرعة استجابة شركة مايكروسوفت لاتخاذ إجراءات لإصلاح الخادم، الذي تم تكوينه على نحو خاطئ، إلا أن أبحاثها تمكنت من ربط نحو 65 ألف شركة عالمية، والتي تم الكشف عنها ببيانات ملفات تم إنشائها بين عامي 2017- 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة