توقعات بنمو اقتصاد السعودية غير النفطي بنسبة 6% بنهاية هذا العام

وزير المالية السعودي: اقتصاد المملكة غير النفطي سينمو بنسبة 6% بنهاية 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023
توقعات بنمو اقتصاد السعودية غير النفطي بنسبة 6% بنهاية هذا العام

توقع وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، نمو القطاع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية بنسبة تقدر بحوالي 6%، وذلك خلال العام الحالي 2023.

وزير المالية السعودي: اقتصاد المملكة غير النفطي سينمو بنسبة 6% بنهاية 2023

ونقلت تقارير اقتصادية تصريحات منسوبة إلى الجدعان، أشار فيها إلى إلى استمرار التوسع في القطاع غير النفطي في المملكة العربية السعودية، مع التركيز على تحقيق نمو قوي.

وأوضح وزير المالية السعودي أن الإجراءات المالية الحمائية، تتأثر بشكل أساسي بالدول ذات الدخل المنخفض، لافتاً إلى أن المملكة لم تعد تولي اهتماماً بالناتج المحلي الإجمالي، بل تركز على تطور القطاع غير النفطي.

ولفتت التقارير إلى أنه في وقت سابق، توقعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أن ينمو الاقتصاد السعودي بمعدل متوسط يبلغ 3.2%، خلال الفترة ما بين عامي 2023- 2026، مع مساهمة القطاع غير النفطي بنسبة متوسطة تبلغ 3.5% في النمو الاقتصادي خلال هذه الفترة.

وأشارت الوكالة إلى أن النمو في القطاع غير النفطي في المملكة، سيكون قوياً في السنوات القادمة، وذلك نتيجة تنفيذ المشاريع الاقتصادية وتحسين أسعار النفط والزيادة المحتملة في استثمارات القطاع الخاص، وذلك مع مراعاة الإصلاحات الاقتصادية والقانونية والاجتماعية التي تقوم بها الحكومة السعودية، والتي من شأنها تعزيز بيئة الأعمال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة