انتظروا الهاتف الخارق أبولو 2 في معرض MWC القادم

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2017
انتظروا الهاتف الخارق أبولو 2 في معرض MWC القادم

خلال نهاية هذا الشهر يلتف عشاق ومتابعي تقنيات الهواتف الذكية حول أخبار المؤتمر العالمي للهواتف الذكية MWC الذي يقام نهاية شهر فبراير من كل عام في مدينة برشلونة الإسبانية. فخلال هذا المؤتمر تتبارى الشركات العالمية في إظهار أحدث تقنياتها في مجالات صناعة الهواتف الذكية والاتصالات بصورة عامة. كما يتخذه عدد كبير من الشركات كمنصة للإعلان عن هواتفها الجديد سواء كانت الهواتف الرائدة أو المنتمية للفئات الأقل.

ومن بين الهواتف المنتظر الإعلان عنها خلال المؤتمر، ننتظر إعلان الشركة الصينية "فيرنيي" Vernee الإعلان عن هاتفها الرائد الجديد "أبولو 2" Apollo 2، وهو الهاتف الذي لقبه بعض ممن تعرفوا على مواصفاته وإمكانياته بالهاتف الخارق. وهي المواصفات التي نستعرضها اليوم لنتأكد من مدى دقة هذا الوصف.

أول المواصفات الخارقة في هاتف أبولو 2 الجديد هو المعالج. فالهاتف يستخدم أول معالج عشاري النوى على الإطلاق، وهو معالج Helio X30 من شركة ميدياتك المنافس الرئيسي لعملاق صناعة المعالجات كوالكوم، وكما أسلفنا يتكون معالج هاتف أبولو 2 من 10 أنوية، 4 منها من فئة Cortex A73 بسرعة 2.8 جيجاهيرتز، و4 أخرون من فئة Cortex A53 بسرعة 2.2 جيجاهيرتز، و2 من فئة Cortex A35 بسرعة 2 جيجاهيرتز، والأخير هو المعالج الذي يحمل معالج الفيديو والرسوميات الخاص بالهاتف وهو من فئة PowerVR 7XT رباعية النواة.

انتظروا الهاتف الخارق أبولو 2 في معرض MWC القادم

إلى جانب المعالج الخارق الذي يحظى به أبولو 2، يحظى الهاتف بذاكرة عشوائية رائدة في حد ذاتها، فهاتف الشركة الصينية سيتوفر في نسختين، الأولى بذاكرة عشوائية قدرها 6 جيجابايت بمساحة تخزين داخلية سعة 64 جيجابايت، والثانية بذاكرة عشوائية ضخمة سعتها 8 جيجابايت بذاكرة عشوائية سعة 128 جيجابايت.

لم تكشف الشركة ولا أي تسريبات أخرى عن باقي مواصفات الهاتف الجديد أبولو 2، حيث لا يمكن الجزم بقوة الكاميرا أو دقة الشاشة أو غيرها، وكل ما يمكن أن نضيفه هو أن معالج رسوميات الهاتف يدعم الواقع الافتراضي، مما قد يعني أن الهاتف سيشمل شاشة بدقة عرض عالية مع إمكانية دعم نظام الواقع الافتراضي من جوجل Daydream، وهو بالطبع ما سنتأكد منه عند الطرح الرسمي للهاتف والذي سننقله لكم بكل تأكيد خلال متابعتنا وتغطيتنا لمؤتمر MWC نهاية هذا الشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة