باستثمارات بقيمة مليار دولار آبل تحصل على مقعد في إدارة منافس أوبر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
باستثمارات بقيمة مليار دولار آبل تحصل على مقعد في إدارة منافس أوبر

استطاعت آبل أن تحصل على مقعد داخل مجلس إدارة الشركة المنافسة لأوبر في الصين، شركة Didi Chuxing، بعد ضخها لاستثمارات بقيمة مليار دولار في الشركة. 

وتوضح هذه الأخبار مدى جدية آبل في الاستثمار في الشركة الصينية، ومدى اهتمامها بعالم صناعة السيارات. وتبلغ قيمة شركة Didi السوقية حوالي 35 مليار دولار، وقد تمكنت من إجبار شركة أوبر الأمريكية على مغادرة الصين، وبيع أعمالها الصينية المحلية بعد صراع بين الشركتين دام لفترة طويلة، وقد استغلت أموال المستثمرين في توفير خدمات أرخص للمستخدمين بواسطة الشركتين خلال صراعهما.

وكان قد أشار تقرير لموقع Blomberg إلى اتجاه الشركة الصينية للعمل على تطوير سيارات القيادة الذاتية الخاصة بها، مثلها مثل أوبر. وقد يكون هذا هو سبب اهتمام آبل بالشركة الصينية، فلربما كانت ترغب آبل في دعم مشروعها المتعلق بتطوير سيارة تعمل بنظام القيادة الذاتي خاصة بها.

وسينضم "أدريان بيريشا" مدير قطاع الاندملجلت والاستحواذات في آبل إلى مجلس إدارة الشركة الذي يضم رئيس شركة Tencent "مارتن لو"، و"لوسي بينج" أحد المدراء التنفيذيون بشركة على بابا، بالإضافة إلى "جين ليو" رئيس Didi، و"شينج وي" مديرها التنفيذي، وأخيراً "ترافيس كالانيك" المدير التنفيذي لشركة أوبر والذي انضم لمجلس إدارة الشركة بعد بيع أوبر الصين لصالح Didi، ويقوم بعمل المراقب للمجلس ولا يحق له التصويت على عكس باقي أعضاءه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة