آبل تتجه لتحويل Siri لجهاز منافس لأمازون Echo

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2016
آبل تتجه لتحويل Siri لجهاز منافس لأمازون Echo

في تقرير صدر عن Information Today ورد أن آبل تعمل على ابتكار منافس لجهاز Echo من أمازون، أو بمعنى أدق؛ تحويل Siri مساعدة آبل الرقمية من مجرد تطبيق إلى جهاز مستقبل بمكبر صوت قوي. كما ذكر التقرير أن آبل تنوي أيضاً إعطاء الفرصة للمطورين وشركات التقنية لتصميم وابتكار تطبيقات تعمل بالدمج والتعاون مع مساعد Siri. 

وذكر التقرير أن عملية صنع منافس جهاز إيكو لا يزال أمامها وقت طويل حتى تنتج منتجاً استهلاكياً نهائياً، على عكس تحويل سيري إلى منصة برمجة وتطوير والذي قد يعلن عنه في يونيو القادم ومن خلال مؤتمر جوجل الدولي للمطورين. ويشير التقرير إلى أن عدد من شركات التقنية قد سمح لها باستغلال مساعد سيري لتطوير تطبيقات متوافقة معه، في إطار صفقات مدفوعة لصالح آبل. أما المنصة الجديدة التي يتحدث عنها التقرير فستتيح لكافة المطورين حول العالم من التعرف على رموز تطوير المساعد من أجل تصميم تطبيقات جديدة متوافقة معه.

وأضاف التقرير أن عملية تحويل سيري لجهاز مستقل قد بدأت من خلال آبل قبل ظهور إيكو من أمازون. كما أشار إلى بعض المواصفات التي كانت مقررة للجهاز، مثل فتح وغلق عدد من الأجهزة بواسطة منصة آبل للتحكم المنزلي، بالإضافة إلى القدرة على إتمام عدد من المهام المتوافقة مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي المساعدة Bots، مثل مساعد فيسبوك الذي يحمل رمز M على سبيل المثال. وأضاف التقرير أن إعادة تصور وابتكار الجهاز ستشمل بالتأكيد عدد من المواصفات والإمكانات الأكثر تطوراً.

والجدير بالذكر أن سوق ابتكار وتصميم المساعدين الشخصيين الإلكترونيين مثل إيكو، قد بدأ في الإزدهار مؤخراً، وخاصة بعد أن طرحت أمازون جهاز أليكسا، ومن بعده سيطرت بقوة على هذا السوق الوليد بطرح جهاز إيكو. وأعقب ذلك إعلان جوجل عن مساعدها الشخصي الجديد Google Assistant الداعم لجهاز Google Home، والذي أعلن عنه من خلال مؤتمر جوجل السنوي I/O 2016 الأسبوع الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة