تمارا للتكنولوجيا المالية تحصل على تسهيلات بقيمة 150 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
تمارا للتكنولوجيا المالية تحصل على تسهيلات بقيمة 150 مليون دولار

حصلت شركة تمارا السعودية للتكنولوجيا المالية على تسهيلات دين بقيمة 150 مليون دولار من مجموعة غولدمان ساكس، متحدية بذلك تباطؤ التمويل في قطاع رأس المال الاستثماري العالمي.

شركة تمارا للتكنولوجيا المالية

تأسست تمارا قبل أقل من ثلاث سنوات، وبرزت كواحدة من الشركات الرائدة في منطقة الخليج «اشتر الآن، وادفع لاحقاً» بعد أن جمعت الآن 366 مليون دولار من الديون وحقوق الملكية. وهي تعد إحدى الشركات التابعة لصندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية وشيك أوت دوت كوم، وهي واحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في أوروبا، من بين مستثمريها.

ستستخدم تمارا «تسهيلات مستودعات الذمم المدينة الخاصة بغولدمان والتي تبلغ تكلفتها 150 مليون دولار - والتي تقول إنها الأولى في الشرق الأوسط - لتمويل التوسع عبر خطوط الإنتاج في التسوق والمدفوعات والخدمات المصرفية»، وفقاً لبيان صدر يوم الخميس.

قاعدة عملاء تصل إلى 6 ملايين مستخدم

تمتلك الشركة الناشئة التي تتخذ من الرياض مقراً لها قاعدة عملاء تصل إلى 6 ملايين وأكثر من 350 موظفاً منتشرين عبر مكاتبها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ومصر، وألمانيا، وفيتنام.

تمارا تسهل المدفوعات لآلاف التجار، بما في ذلك العلامات التجارية مثل إيكيا وإتش إند إم، ولا تزال ترى إمكانات كبيرة للنمو في المنطقة، حيث يتأخر استخدام بطاقات الائتمان في الأسواق الأكثر نضجاً.

على الصعيد الإقليمي، تتنافس الشركة مع أمثال Tabby ومقرها دبي - والتي اجتذبت أيضاً رؤوس أموال أجنبية كبيرة، بما في ذلك من مستثمرين مثل سيكويا كابيتال إنديا. وقدرت جولة تمويل بقيمة 58 مليون دولار في وقت سابق من هذا العام الشركة الناشئة بحوالي 700 مليون دولار.

الشركات الناشئة حول العالم

يأتي مرفق غولدمان في وقت تكافح فيه الشركات الناشئة حول العالم رياحاً معاكسة بما في ذلك ارتفاع أسعار الفائدة. بعدما أرسل انهيار بنك وادي السيليكون مزيداً من موجات الصدمة في هذا القطاع.

قال عبدالمجيد السخان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تمارا: «يمر قطاع التكنولوجيا المالية بتحول سريع وتلقى استثمارات عالمية كبيرة في السنوات الأخيرة».

وأوضح: «تواصل دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة المملكة العربية السعودية، إظهار نمو قوي على الرغم من تباطؤ الاقتصاد الكلي العالمي».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة