قفاز الأجانب يسيطر على الشباك السعودية في الموسم الجديد

يعد نادي الهلال هو الوحيد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الذي يعتمد على حراس محليين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
قفاز الأجانب يسيطر على الشباك السعودية في الموسم الجديد

تقترب بداية فاعليات النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين وسط ترقب كبير من عشاق الساحرة المستديرة في المنطقة العربية.

ويأتي الترقب الكبير في ظل التدعيمات القوية التي عقدتها الأندية المشاركة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين سواء على صعيد الأجهزة الفنية أو قائمة اللاعبين.

ويعد مركز حراسة المرمى من أكثر المراكز التي لاقت دعمًا وتدعيمًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وكان له نصيب الأسد من بطاقات المحترفين.

عدد الحراس الأجانب في الدوري السعودي

سيتواجد 15 حارس مرمى في النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين وهو العدد الأكبر في تاريخ نسخ المسابقة حيث تعاقدت جميع الأندية مع أسماء أجانب باستثناء فريق الهلال.

ويعتمد الهلال على الرباعي المحلي عبدالله المعيوف ومحمد العويس إلى جانب عبدالله الجدعاني وحبيب الوطيان.

وسيستمر تواجد 4 حراس أجانب مع أنديتهم بعد الظهور بشكل جيد خلال فاعليات النسخة الماضية وهم (البرازيلي جروهي مع اتحاد جدة – الجزائري مصطفى زغبة مع ضمك - الأوروجوياني مارتن كمبانيا مع الباطن - الصربي فلاديمير ستوكوفيتش مع الفيحاء).

صفقات حراس المرمى في السعودية

قام 11 ناديا في الدوري السعودي للمحترفين بضم حراس مرمى محترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية يأتي في مقدمتهم النصر الذي أتم الاتفاق مع الكولومبي دافيد أوسبينا حارس مرمى نابولي السابق.

وكان النصر قد حصل على توقيع الدولي المصري محمد أبوجبل، حارس مرمى فريق الزمالك السابق، ولكنه فضل التراجع عن تفعيل الصفقة.

وتعاقد التعاون مع البرازيلي ميلسون سانتوس، فيما حصل الاتفاق على خدمات مواطنه باولو فيكتور، وأصبح فيكتور براجا هو البرازيلي الثالث في المسابقة مع الطائي، فيما سيكون التمثيل الرابع للبرازيل من نصيب دوجلاس فريدريش حارس مرمى الخليج.

وحصل الفتح على خدمات السويدي جاكوب رين، فيما سيلعب الروماني سيلفو مع الرائد، وسيتواجد قفاز السويسري نعوم يومان مع أبها، وسيحرس ميلان مياتوفيتش شباك فريق العدالة.

ونجح فريق الوحدة الصاعد حديثًا إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين، في الحصول على خدمات الحارس المغربي منير المحمدي، والذي سبق له تمثيل فريق هاتاي سبور التركي.

المنافسة في الدوري السعودي

يتميز الدوري السعودي للمحترفين بوجود قاعدة عريضة من الفرق المتنافسة على لقب البطولة خاصة الرباعي الهلال والشباب والاتحاد والنصر.

كما أن مراكز منتصف الجدول وتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية (درجة يلو) تحاط باشتعال فني كبير وغموض للحسم حتى الجولة الأخيرة كما حدث في النسخة الأخيرة التي شهدت هبوط الأهلي صاحب التاريخ العريق.

يذكر أن الهلال قد توّج بلقب النسخة الأخيرة من لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد منافسة شرسة مع الاتحاد الذي تصدر جدول ترتيب خلال معظم جولات المسابقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة