بالفيديو.. البرلمان الأردني على صفيح ساخن لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2017
بالفيديو.. البرلمان الأردني على صفيح ساخن لهذا السبب

شهد البرلمان الأردني غضب أعضاء البرلماني الذي تطور إلى مشدات كلامية ودعوات بالانسحاب اعتراضاً على موقف الحكومة الأردنية من حادثة سفارة الكيان الصهيوني بعمان، بعدما تمكن أفراد البعثة الدبلوماسية للكيان الصهيوني بعمان من مغادرة الأردن بعد حادث قتل جندي إسرائيلي لشاب أردني حاول طعنه.

عندما تختلف الحكومة والمعارضة.. شاهد كارثة داخل البرلمان التايواني

واندلعت الاشتباكات وسخط أعضاء البرلمان بعد أن وصف وزير الداخلية الأردني غالب الزعبي، ما حدث في مقر السفارة من محاولة طعن الحارس الإسرائيلي بـ"العمل الإجرامي"، قائلاً إن الشاب الأردني هو من بادر بطعن الحارس، وهو ما دفع الأخير لإطلاق النار عليه.

واندلع غضب النواب والمشادات؛ حيث بدأ النائبان خالد الفناطسة وصداح الحباشنة وعدد من نواب "كتلة الإصلاح النيابية" بالصراخ، مطالبين زملاءهم بالخروج من الجلسة وإلغائها، وقال الفناطسة إن "دم الأردنيين ليس رخيصاً ولا يجوز الجلوس مع الحكومة المقصرة…ومن لديه شرف فلينسحب"، داعياً باقي أعضاء البرلمان لفض الجلسة ودعاهم للخروج.

أما النائب الحباشنة، فقال لزملائه "من يستحي فلينسحب من الجلسة ولا يجوز الجلوس مع حكومة هرّبت الإسرائيليين".

وبالفعل رُفعت الجلسة بعد أن استمرت لمدة 50 دقيقة، بسبب المشادات والانسحابات من جانب أعضاء البرلمان، بينما دعا عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني لعقد جلسة مغلقة، مطالباً وزير الداخلية بحضورها.