مواجهات ساخنة للأهلي والزمالك في شهر مايو منها قمة السوبر

يستعد النادي الأهلي المصري لجدول مباريات مزدحم محلي وإفريقي خلال شهر مايو المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
مواجهات ساخنة للأهلي والزمالك في شهر مايو منها قمة السوبر

يستعد النادي الأهلي المصري لجدول مباريات مزدحم محلي وإفريقي خلال شهر مايو المقبل، منها قمة السوبر المصري أمام نادي الزمالك الذي ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا وتفرغ لاستكمال مشواره في بطولة الدوري المصري وكأس مصر.

وحددت رابطة الأندية المصرية جدول مباريات 3 جولات جديدة من بطولة الدوري بالإضافة إلى المباريات المؤجلة من الجولات السابقة للبطولة.

جدول مباريات الأهلي في شهر مايو

يبدأ النادي الأهلي سلسلة مبارياته في شهر مايو بمواجهة نادي الزمالك في مباراة كأس السوبر المصري التي سوف تقام في الإمارات يوم 5 مايو المقبل.

كما تم تحديد موعد مباراة الأهلي أمام فريق بيراميدز الذي ينافس على وصافة الدوري من أجل التأهل إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل، ولكن قد يتم تأجيل المباراة بسبب تأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا أو تأهل بيراميدز إلى نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويلعب الأهلي يوم السبت المقبل 29 أبريل في المغرب أمام فريق الرجاء، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بنتيجة 2-0 على استاد القاهرة الدولي.

وتضمن جدول مباريات الأهلي مواجهة الزمالك في كأس السوبر المصري يوم الجمعة 5 مايو، ويعود إلى القاهرة ليلعب يوم الثلاثاء 9 مايو أمام فريق حرس الحدود في مباراة مؤجلة من الجولة الـ16 بالدوري.

كما يمكن أن يلعب الأهلي مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أحد يومي 12 أو 13 مايو، في حالة فوزه على الرجاء المغربي، كما تم تحديد موعد مباراة بيراميدز يوم السبت 13 مايو، وهي المباراة المتوقع تأجيلها في حالة تأهل أحد الفريقين لنصف نهائي البطولات الإفريقية.

كما يمكن أن يلعب الأهلي مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال في حال تأهله، وذلك أحد يومي 19 أو 20 مايو، ويلعب بعدها أمام فريق إنبي يوم الثلاثاء 23 مايو في بطولة الدوري المصري.

ويلعب الأهلي أمام فريق طلائع الجيش يوم الجمعة 26 مايو في مباراة مؤجلة من الجولة 22 ببطولة الدوري المصري، وينهى الأهلي مبارياته في شهر مايو بمواجهة فريق سيراميكا كليوباترا يوم الاثنين 29 مايو في مباراة مؤجلة من الجولة 27 بالدوري.

جدول مباريات الزمالك في شهر مايو

ودع فريق الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث خرج من دور المجموعات ليتفرغ للمنافسات المحلية، التي يبدأها في شهر مايو بمواجهة النادي الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري، وهو ما أدى إلى تأجيل مباراة الفريق أمام النادي الإسماعيلي بسبب سفر الفريق الأبيض إلى الإمارات للعب مباراة السوبر.

كما سيلعب الزمالك مباراتين في بطولة كأس مصر وسيتم تحديد المباريات بعد إجراء قرعة الكأس، حيث ستقام مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر خلال الفترة من 6 إلى 12 مايو، وتقام مباريات دور الـ16 خلال الفترة من 25 إلى 30 مايو.

وتضمن جدول مباريات الزمالك مواجهة النادي الأهلي في بطولة كأس السوبر يوم الجمعة 5 مايو، ثم يلعب بعدها أمام الإسماعيلي يوم السبت 13 مايو في مباراة مؤجلة من الجولة 27 لبطولة الدوري المصري، ثم يلعب الزمالك يوم الخميس 18 مايو أمام أسوان ضمن مباريات الجولة 28.

ويستكمل الزمالك مبارياته في بطولة الدوري المصري بمواجهة فريق الداخلية يوم الاثنين 22 مايو في الجولة 29 من الدوري، ثم يلعب الزمالك يوم الثلاثاء 30 مايو أمام فريق طلائع الجيش في مباراة مؤجلة من الجولة 23 لبطولة الدوري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة