ما مخاطر الحمام الساخن على صحة بعض الأشخاص

تقارير طبية تحذر هؤلاء الأشخاص من أخذ الحمام الساخن

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
ما مخاطر الحمام الساخن على صحة بعض الأشخاص

حددت تقارير طبية بعض الفئات من الأشخاص الذين لا ينبغي عليهم أن أخذ الحمام الساخن، حيث إنهم قد يسبب لهم بعض المشاكل الصحية والمضاعفات الخطيرة.

تقارير طبية تحذر هؤلاء الأشخاص من أخذ الحمام الساخن

وقالت التقارير إنه على الرغم من أن الحمام الساخن له تأثير إيجابي على جسم الإنسان، إلا أن له بعض التأثيرات الجانبية على بعض الأشخاص، موضحة أن الحمام الساخن هو الذي تزيد درجة حرارته عن 37 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن الحمام الساخن يمكن إلحاق أضرار بصحة بعض الفئات من الناس، خاصة هؤلاء الذين يعانون من مشاكل في عمل القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت التقارير أن السبب في هذا هو أن جسم الإنسان يسخن بسرعة في الماء الساخن، ولا تعمل آليات التبريد الطبيعية له، فيبدأ وقتها القلب في النبض بشكل أسرع، كما يزداد ضغط الدم.

ولفتت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض، عليهم أيضاً الابتعاد عن أخذ الحمام الساخن، موضحة أن الأوعية الدموية في أجسامهم تتوسع، مما قد يؤدي إلى إصابته بالإغماء.

ونوهت التقارير إلى أن بعض الموانع الأخرى لأخذ الحمام الساخن، وهي عند الإصابة بنزلات البرد والحمى، مشيرة إلى أن الحالة الصحية من الممكن أن تزداد سوء، كما قد يتفاقم أيضاً الصداع النصفي والتخثر بسبب الماء الساخن.

وإضافة إلى ما سبق، فإن الحمام الساخن من الممكن أن يسبب أيضاً انخفاضاً حاداً في مستويات السكر في الدم، وهو ما يعتبر أمراً شديد الخطورة بالنسبة لمرضى داء السكري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة