برج القاهرة ... تاريخ برج القاهرة

تم بناء برج القاهرة بين عامي 1956 و1961 بتصميم من الخرسانة المسلحة بزهرة اللوتس المصرية ويقع في قلب القاهرة بجزيرة الزمالك في نهر النيل. من أشهر مناطق الجذب السياحي في القاهرة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
برج القاهرة ... تاريخ برج القاهرة

يعد برج القاهرة الأيقوني أطول مبنى في شمال إفريقيا منذ انتهاء بنائه في عام 1961، ويوفر إطلالات بانورامية رائعة على العاصمة المصرية، في المقال التالي برج القاهرة ... تاريخ برج القاهرة

تاريخ برج القاهرة

تم بناء برج القاهرة بين عامي 1956 و1961 بتصميم من الخرسانة المسلحة بزهرة اللوتس المصرية ويقع في قلب القاهرة بجزيرة الزمالك في نهر النيل. من أشهر مناطق الجذب السياحي في القاهرة. يبلغ ارتفاعه 187 متراً، ويبلغ ارتفاعه 43 متراً عن هرم خوفو الأكبر في الجيزة.

  • ارتفاع برج القاهرة

يبلغ ارتفاعه 187 متراً، ويبلغ ارتفاعه 43 متراً عن الهرم الأكبر في الجيزة. في أعلى برج القاهرة يوجد مطعم سياحي على منصة دوارة تدور حول المطعم، لمشاهدة معالم القاهرة من جميع الجهات.

  • مطعم برج القاهرة

في أعلى برج القاهرة يوجد مطعم سياحي على منصة دوارة تدور حول المطعم، لمشاهدة معالم القاهرة من جميع الجهات. قرار عبد الناصر استخدام هذه الأموال لبناء هذا المبنى التاريخي. قام بتجديد البرج عام 2006 بتكلفة 15 مليون جنيه إسترليني، حيث قام بتنفيذ ترميم شامل للبرج وإضافة إضاءة خارجية ملونة جديدة باستخدام تقنية الإضاءة الجديدة التي تعمل على توفير الطاقة بنسبة كبيرة ويمكن التحكم فيها من خلال ألوان الإضاءة الخارجية للبرج.

منظر لبرج القاهرة المضيء ليلاً أثناء الاستمتاع بنزهة فلوكة لذيذة على طول نهر النيل في القاهرة سوف ينقي روحك بالتأكيد ويملأك بالهدوء، جنبًا إلى جنب مع المباني المحيطة والفنادق الفخمة المليئة بالحياة، إنها حقًا المدينة التي لا تنام أبدا.

يعتبر برج القاهرة من المعالم البارزة في القاهرة حيث يتزايد عدد السياح الراغبين في الاستمتاع بمنظر بتصميمه المميز الذي يرمز إلى الحضارة المصرية القديمة، ويتكون من ستة عشر طابقا وقاعدة مصنوعة من أحجار الجرانيت الأسوان. كان قدماء المصريين يبنون معابدهم ومقابرهم، وحالياً يتزايد عدد الوافدين إلى هذا البرج، خاصة الزوار من الدول العربية، الذين يرغبون في الصعود إلى سطحه الذي يتميز بإطلالته الرائعة على القاهرة حيث يتسلق البرج. لا تستغرق فترة الظهور على السطح أكثر من ثوانٍ، ويمكن من خلالها للسائح أن يرى العديد من الأماكن المهمة في مصر، مثل مبنى التلفزيون، وأبو الهول، ونهر النيل، وقلعة صلاح الدين، وجامع الأزهر. الأهرامات، بالإضافة إلى قدرة الزوار على تناول الغداء في المطاعم المتوفرة في هذا البرج، وأهمها المطعم الدائري الموجود في الطابق 14 والذي يتميز بطابعه الروتيني. حول نقطة دعم تسمح للزائر برؤية القاهرة، وتحتوي على تسع عشرة طاولة، تتسع كل منها لخمسة أشخاص، والقدرة على الاستمتاع بتناول أنواع مختلفة من العصائر والمشروبات من أعلى البرج.

سافر إلى مصر وقم بزيارة برج القاهرة

سافر إلى مصر لزيارة المعابد والأهرامات المصرية لمعرفة المزيد عن الأساطير ومئات الآلهة التي عبدها الفراعنة الذين كانوا يشبهون البشر، وكانوا يشعرون بالغيرة والقتال وماتوا خلال أسطورة لا تصدق مليئة بالفرح والدراما الأحداث والأحداث التي ألهمت المخرجين والمنتجين السينمائيين الحديثين لإنتاج أفلام مشهورة عالميًا عن عظمة الفراعنة والآلهة التي كانوا يعبدونها. اقض بضعة أيام في زيارة أبيدوس والجيزة والأقصر وأسوان لمشاهدة مقابر الفراعنة المزينة بمناظر واضحة ومفصلة وجميلة للغاية لآلهة مصر القديمة بالإضافة إلى العديد من المواقع والمدن والمغامرات والأشياء الأخرى للقيام بذلك في القاهرة، يمكنك محاولة حجز إحدى مجموعتنا من الجولات السياحية وباقات السفر إلى مصر والعديد من الجولات اليومية المصحوبة بمرشدين من مطار القاهرة والجولات اليومية في مصر لاستكشاف العاصمة المصرية.

حقائق عن برج القاهرة.

كان برج القاهرة، الذي يرتفع فوق العاصمة المصرية بارتفاع 614 قدمًا (187 مترًا)، أطول برج في إفريقيا بأكملها لمدة عشر سنوات بعد بنائه، ولا يزال أطول برج في شمال إفريقيا حتى يومنا هذا.

من الخارج، تم تصميم التشبيك المعقد للبرج الخرساني، المفتوح من الأعلى ليكشف عن تاجه الخاص بسطح المراقبة، لتمثيل زهرة اللوتس الفرعونية، أحد رموز مصر القديمة. يضيء المعلم كل مساء بألوان مختلفة، مما يجعله مشهدًا جميلًا حقًا مقابل سماء الليل.

عند الوصول إلى قمة البرج، توجد منصة مراقبة في الهواء الطلق مع تلسكوبات توفر مناظر لا تضاهى على القاهرة والمنطقة المحيطة بها. اكتشف قلعة صلاح الدين، وأهرامات الجيزة، وسقارة، والمزيد! هناك أيضًا عدد من الأماكن لتناول الطعام، بما في ذلك المطعم الدوار.

أهم نصيحة: إذا كنت تخطط لزيارة أعلى برج القاهرة، فتأكد من قضاء يوم صافٍ قدر الإمكان للحصول على أفضل المناظر

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة