برج إيفل مغلق بسبب إضراب موظفيه

موظفو برج إيفل يقومون بالإضراب ويعلنوا مطالبهم المالية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
برج إيفل مغلق بسبب إضراب موظفيه

أفادت تقارير إخبارية أن برج إيفل، الذي يعد رمزاً بارزاً في العاصمة الفرنسية باريس، قد أغلق أبوابه بداية من يوم الإثنين، وذلك بسبب إضراب موظفيه.

موظفو برج إيفل يقومون بالإضراب ويعلنوا مطالبهم المالية

وقالت التقارير أن هذا الإعلان جاء من قبل النقابات التي تمثل موظفي برج إيفل، والتي أبدت استياءها من الإدارة المالية للموقع.

وأوضحت أن الاتحاد العمالي العام CGT، والقوة العمالية FO، طالبا مجلس بلدية باريس، الذي يمتلك نسبة كبيرة في شركة SETE، المشغلة لبرج إيفل، بأن يكون عادلاً في مطالبهم المالية، لضمان استمرارية الموقع والشركة التي تديره.

وأكد موظفو الاستقبال في الموقع، أن الوصول إلى برج إيفل، غير ممكن في الوقت الحالي.

وأشارت التقارير إلى أن النقابات سبق لها وأن نظمت إضراباً في نهاية ديسمبر الماضية، بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة المهندس غوستاف إيفل، الذي صمم البرج الأيقوني.

ونددت النقابات بالنموذج الاقتصادي الذي يعتمده البرج، الذي وصفته بأنه طموح للغاية وغير قابل للتحمل، معبرة عن اعتراضها على تقليل قيمة الإصلاحات، وتبني سياسة إفراطية في تقييم الإيرادات.

ونوهت التقارير إلى أن النقابات اعتبرت أن هذا النموذج أصبح غير ممكن، خاصة بعد تداعيات جائحة كوفيد- 19، التي أثرت بشكل كبير على إيرادات تذاكر الزيارة، حيث انخفضت بمقدار 120 مليون يورو.

وطالبت النقابات الإدارة بإجراء فحوصات شاملة لحالة البرج، على الرغم من أعمال الترميم الجارية، مشيرة إلى أن هناك علامات واضحة على التدهور في هيكل البرج.

وأضافت التقارير أن النقابات أكدت أيضاً على ضرورة تخصيص صندوق للمخصصات، من أجل تغطية النفقات الهائلة المتوقعة في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة