برشلونة يحقق السوبر الإسباني بثلاثية في ريال مدريد

تشافي يعانق الألقاب كمدرب مع برشلونة من الباب الكبير

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
برشلونة يحقق السوبر الإسباني بثلاثية في ريال مدريد

توج فريق برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني بعد التغلب على منافسه ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

ملخص مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم

سيطر رفاق المدير الفني تشافي هيرنانديز على مجريات اللعب خلال أوقات المباراة مع تراجع دفاعي غير مثمر للنادي الملكي وعجز عن تشكيل خطورة هجومية تذكر.

وجاء هدف التقدم عن طريق جافي في الدقيقة 33، وعزز زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي التفوق بهدف ثاني في الدقيقة 45 قبل أن يختتم الموهوبة الصاعدة بيدري الثلاثية في الدقيقة بيدري.

وعجز الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن التدخل خططياً والتقدم هجومياً رغم استخدام التبديلات والدفع بالظهير اليساري ماركو أسينسيو على حساب توني كروس.

وجاء هدف ريال مدريد الوحيد عن طريق كريم بنزيما في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.

ورغم استقبال شباكه لـ 3 أهداف، إلا أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا قدم أداء مميزاً وأنقذ أكثر من فرصة خطيرة كان أبرزها بقدم الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي.

الجوائز المالية السوبر الإسباني

وفقاً لما نقلته صحيفة ماركا الإسبانية، فمن المفترض أن يحصل الأندية الأربعة التي تشارك على 6 ملايين يورو نظير المشاركة فقط.

فيما سيحصل الفريقان اللذان وصلا إلى المباراة النهائية على مبلغ إضافي قدره 3.1 مليون يورو، والفائز يحصل على 5 ملايين يورو إضافية.

وخاض فريق ريال مدريد منافسات النسخة الحالية من كأس السوبر الإسباني بصفته حامل لقب الدوري، فيما منحت بطاقة الوصافة المشاركة لبرشلونة، ويتواجد ريال بيتيس بعدما حقق لقب كأس الملك ويختتم الرباعي بتواجد فالنسيا الوصيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة