يوفنتوس يصدم ريال مدريد وبرشلونة بانسحابه من السوبر ليج

فريق السيدة العجوز يتخلى عن ريال مدريد وبرشلونة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
يوفنتوس يصدم ريال مدريد وبرشلونة بانسحابه من السوبر ليج

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الثلاثاء انسحابه من بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، التي تضم أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، في صدمة للناديين الملكي والكتالوني.

وأفادت تقارير صحفية إسبانية بأن النادي الإيطالي أرسل رسالتين إلى ريال مدريد وبرشلونة، لإعلامهما ببدء الإجراءات القانونية لمغادرة البطولة.

وتعتبر هذه الخطوة مخالفةً لرغبة الرئيس السابق للنادي، أندريا أنييلي، الذي دعم فكرة تدشين البطولة، مؤكداً أنها قد تبعد الجماهير عن كرة القدم في حال فشل المشروع.

وكان يوفنتوس قد التزم إلى جانب برشلونة وريال مدريد، بإحياء فكرة هذه البطولة المثيرة للجدل، وسط معارضة جماهيرية وإعلامية كبيرة، إضافة لعدم تأييد اللاعبين كذلك، ليتسبب ذلك في فشل المشروع في عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أن أنييلي كان أحد أبرز الأصوات المؤيدة لدوري السوبر الأوروبي قبل أن يترك منصبه بيوفنتوس في نوفمبر الماضي، خلال سير التحقيقات بشأن تعاملات المالية للنادي.

ويعتبر انسحاب يوفنتوس ضربة جديدة لإدارتي ريال مدريد وبرشلونة، وذلك في ظل بحثهما على أندية تنضم إلى اتفاقية السوبر ليج لإنقاذ الوضع المادي للأندية.

وكان ريال مدريد وبرشلونة قد وجها الدعوة لعدد كبير من الأندية للمشاركة في السوبر ليج قبل أن تنسحب أندية الدوري الإنجليزي خوفاً من عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

فيما تشير التقارير إلى أن قرار انسحاب يوفنتوس من السوبر ليج يأتي على خلفية العقوبات التي تعرض لها الفريق خلال الفترة الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة