قادش يهزم برشلونة في الدوري الإسباني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
قادش يهزم برشلونة في الدوري الإسباني

تمكن فريق قادش من تحقيق الفوز على مضيفه برشلونة بهدف دون رد في إطار منافسات الجولة رقم 32 من فاعليات بطولة الدوري الإسباني.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال أوقات المباراة وسط خطورة هجومية من الفريق الأصفر الذي هدد مرمى الحارس الألماني تير شتيجن في أكثر من مناسبة.

وظهر رفاق المدرب تشافي هيرنانديز على حالة من التوهان خلال أحداث الشوط الأول وعجز عن تسجيل هدف التقدم أو تشكيل خطورة حقيقة على مرمى المنافس.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق اللاعب لوكاس بيريز في الدقيقة 48 وسط حالة من التراجع والغياب لنجوم خط دفاع فريق برشلونة.

ريال مدريد يقترب من لقب الدوري الإسباني بفوز قاتل على إشبيلية

ولم تفلح محاولات النادي الكتالوني للعودة وتسجيل هدف التعادل رغم الزيادة العددية في المناطق الدفاعية وذلك بسبب التواجد والتماسك الدفاعي الجيد من لاعبي فريق قادش.

تشكيل برشلونة أمام قادش

وشهد التشكيل الأساسي لفريق برشلونة أمام قادش عدد من التغييرات عن تشكيل المواجهة الأخيرة أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وخرج كل من أوسكار مينجويزا ورونالدو أراوخو وبيدري وبيير إيمريك أوباميانج عن التشكيل الأساسي للفريق الكتالوني.
وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

الدفاع: سيرجينيو ديست – كليمون لونجليه – إريك جارسيا – خوردي ألبا.

الوسط: سيرجيو بوسكيتس – فرينكي دي يونج – جافي.

الهجوم: عثمان ديمبلي – ممفيس ديباي – فيران توريس.

ترتيب برشلونة بعد الخسارة أمام قادش

يحتل برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة وبفارق الأهداف عن فريقي إشبيلية وأتلتيكو مدريد أصحاب المركزين الثالث والرابع مع وجود أفضلية مباراة أقل للفريق الكتالوني.

وارتقى فريق قادش إلى المركز السادس عشر من جدول الترتيب بعدما وصل إلى النقطة 31 من 32 مباراة لعبها بفارق 4 نقاط عن إلتشي صاحب المركز الثالث عشر.

أرقام سلبية بعد خسارة برشلونة

قالت شبكة "أوبتا" والمتخصصة في تدوين إحصائيات كرة القدم، أن فريق برشلونة خسر مباراتين على التوالي في ملعبه بمختلف المسابقات، لأول مرة منذ أبريل 2003.

وكانت تلك الهزائم، الأولى في الليجا ضد ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة (4-2)، والثانية بدوري الأبطال ضد يوفنتوس بنتيجة (2-1).

تصريحات تشافي بعد الخسارة

قال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية "نحن نعقد الموسم على أنفسنا، هذه أخطاء لا يمكننا ارتكابها، نحن نرتكب أخطاءً سهلة، نحن لا نهاجم أو ندافع بشكل جيد، لقد لعب حارسهم مباراة رائعة، يجب أن نكون أكثر قدرة على المنافسة".

وأضا "نحن في برشلونة غاضبون، لقد فقدنا فرصة جيدة للغاية، وهي فرصة ذهبية للابتعاد بأنفسنا عن الفرق المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، يمكننا أن نقول عمليًا وداعًا للقب الدوري بالنسبة لنا".

وواصل "أنا غاضب، علينا أن نلعب بمزيد من التصميم، علينا أن نفعل ذلك، علينا فعل المزيد من الأشياء، لقد دربناه، أنا المسؤول الأكبر، نحن نلعب من أجل الفوز والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لهذا السبب أنا غاضب، كان يجب أن نظهر المزيد من الحماس".

وأردف "لقد تحسننا لكننا أردنا القيام بالمزيد من الأشياء والنضال من أجل الألقاب، علينا جميعًا أن نتطور وننظر في وجه بعضنا البعض، يجب أن تكون لدينا المزيد من الرغبة، فالأمر لا يستحق الخسارة أمام قادش، هناك 7 نهائيات متبقية، اليوم لم نلعب نهائيًا، في ملعبنا علينا إظهار المزيد من الرغبة والمزيد من الشخصية".

وتابع "كل شيء يقلقني، يجب أن نكون متواضعين، لم نفعل أي شيء، كان هناك تغيير في طريقة اللعب، لكن علينا أن نتحسن، يجب أن نلعب بمزيد من الزخم، علينا تسجيل الفرص، هذا ضروري للمضي قدمًا في الجدول، يجب أن نتحسن".