إطلاق الرحلة السياحية الفضائية الرابعة لبلو أوريغين بدون أي مشاهير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
إطلاق الرحلة السياحية الفضائية الرابعة لبلو أوريغين بدون أي مشاهير

تستعد شركة السياحة الفضائية بلو أوريغين، المملوكة لرجل الأعمال والملياردير الأمريكي جيف بيزوس، لإطلاق أحدث رحلاتها التجارية، اليوم الثلاثاء، وهي الرحلة التجارية الرابعة لها.

بلو أوريغين تستعد لإطلاق رابع رحلاتها السياحية الفضائية بدون أي مشاهير

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فمن المقرر أن يتم إطلاق الرحلة الفضائية السياحية من موقع الإطلاق الخاص بشركة بلو أوريغين في منطقة ريفية بغرب تكساس.

وأوصحت أنه من المقرر إطلاق مركبة بلو أوريغين الفضائية، التي تحمل اسم نيو شيبارد، في تمام الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش، وعلى متنها 6 أشخاص، في رحلة جديدة إلى الفضاء.

وعلى عكس الرحلات التجارية السابقة للشركة الأمريكية، والتي شارك فيها مشاهير، مثل النجم الهوليوودي ويليام شاتنر، ومقدم البرامج التلفزيونية مايكل ستراهان، ومؤسس شركة بلو أوريجين نفسه جيف بيزوس، فإن الرحلة الرابعة لا تضم أي شخص مشهور.

وأشارت التقارير إلى أنه كان من المقرر أن ينضم الممثل الكوميدي بيت ديفيدسون إلى قائمة ركاب الرحلة الفضائية السياحية، حيث كان من المفترض أن يكون على متنها بشكل مجاني.

إلا أنه في وقت سابق من الشهر الجاري، فقد غادر ديفيدسون قائمة الركاب، وذلك بعدما تم تأجيل الإطلاق لمدة 6 أيام عن موعده الأصلي في 23 مارس الماضي، من أجل إتاحة المزيد من الوقت لإجراء اختبارات إضافية قبل الإطلاق.

وأضافت التقارير أن شركة بلو أورويغين أعلنت بعد عدة أيام أن الممثل الكوميدي لن يكون من ضمن ركاب رحلتها التجارية الرابعة، وأنه تم استبداله بالمصمم المخضرم في الشركة جاري لاي.

وسيشارك لاي في هذه الرحلة بشكل مجاني أيضاً، وسيكون برفقته 5 عملاء آخرين، دفع كل منهم المقابل المادي الذي أعلنت عنه الشركة الأمريكية في وقت سابق.

جدير بالذكر أنه خلال شهر يوليو الماضي، انطلق الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى الفضاء بنجاح، على متن أول رحلة سياحية تقوم بها شركته بلو أوريغين، ليصبح مؤسس شركة أمازون هو ثاني ملياردير يسافر إلى الفضاء على متن مركبته الخاصة، بعد الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون.

واستهدف بيزوس في رحلته الفضائية الوصول إلى ارتفاع يبلغ 106 كيلومترات تقريباً، حيث بلغت مدة الرحلة الفضائية التي قام بها حوالي 10 دقائق، وقد قام باصطحاب 3 أشخاص آخرين معه في الرحلة الفضائية، من ضمنهم شقيقه مارك.

وخلال شهر أكتوبر الماضي، صعد الممثل الكندي الشهير ويليام شاتنر إلى الفضاء على متن مركبة فضائية تابعة لشركة بلو أوريغين الأمريكية، ليصبح رسمياً هو أكبر شخص على الإطلاق يسافر إلى الفضاء.

وكان شاتنر واحداً من 4 ركاب مشاركين في هذه الرحلة الفضائية، التي استغرقت حوالي 10 دقائق، ووصلت إلى حافة الفضاء، حيث كانوا على متن مركبة الفضاء نيو شبرد.