رد فعل ركاب أول رحلة سياحية إلى الفضاء وهذا سعر تذكرة السياحة الفضائية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
رد فعل ركاب أول رحلة سياحية إلى الفضاء وهذا سعر تذكرة السياحة الفضائية

قامت شركة السياحة الفضائية فيرجن غالاكتيك بالكشف عن رد فعل ركاب أول رحلة سياحية إلى الفضاء، والتي انطلقت خلال شهر يوليو الماضي.

كيف كان رد فعل ركاب أول رحلة سياحية تنطلق إلى الفضاء؟

وفي مقطع الفيديو الذي نشرته الشركة، ظهر مالكها، الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، برفقة رواد الفضاء الذين شاركوه أول رحلة سياحية إلى الفضاء، حيث بدت عليهم السعادة وهم يخوضون تجربتهم المشوقة داخل المركبة الفضائية، ويشاهدون الكرة الأرضية على ارتفاع مئات الكيلومترات عن سطح الأرض.

ووفقاً لما ذكرته تقارير سابقة، فإن هذه الرحلة الفضائية التجريبية اقتربت من خط الفضاء الذي حددته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، وهو الخط المعروف باسم "خط كارمان"، وهو يبعد حوالي 100 كيلو متر عن سطح الأرض.

وذكرت التقارير أن الطائرة التي حملت الملياردير البريطاني والركاب الآخرين حلقت لحوالي 50 دقيقة، قبل أن تقوم بإطلاق المركبة المعلقة أسفلها، والتي قامت بدورها بتشغيل محركها الخاص من أجل بلوغ الفضاء، لترتفع إلى ارتفاع بلغ حوالي 88 كيلومتراً فوق سطح الأرض.

وخاض الملياردير البريطاني ورفاق رحلته الفضائية تجربة انعدام الوزن خارج كوكب الأرض لمدة 4 دقائق تقريباً، قبل أن تعود مركبتهم إلى مدرج الهبوط على اليابسة بأمان، بعد تنفيذ المغامرة بنجاح.

وقد صرح ريتشارد برانسون بعد نجاح رحلته الفضائية أنه يأمل في إطلاق قطاع السياحة الفضائية الناشئة، وأن يكون أول ملياردير يصل إلى الفضاء الخارجي بواسطة مركبة فضائية من صُنع شركته فيرجن غالاكتيك، مؤكداً أن هدفه الرئيسي مما فعله هو اختبار وتقييم الرحلة التي سيجربها عملائه المستقبليون.

فيرجن غالاكتيك تكشف سعر تذكرة السياحة الفضائية

وفي سياق متصل، قامت شركة فيرجن غالاكتيك للسياحة الفضائية بطرح تذاكر لرحلاتها المستقبلية، حيث بدأ سعرها من 450 ألف دولار (حوالي 1.2 مليون ريال سعودي).

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد باعت الشركة حتى الآن حوالي 600 تذكرة، لافتة إلى فيرجن غالاكتيك تقدم للسياح الفضائين العديد من الاختيارات، مثل: حجز مقعد واحد، أو مجموعة مقاعد (للأزواج أو الأصدقاء أو أفراد الأسرة)، مع إمكانية حجز كل المقاعد في المركبة، علماً بأن المركبة الفضائية تستوعب ما يصل إلى 6 ركاب، بالإضافة إلى الطيارين.

وأشارت التقارير إلى أن الأشخاص الذين سيكونون مدرجين على قائمة الانتظار، ستكون لهم الأولية في شراء تذاكر الرحلة السياحية الفضائية، لافتة إلى أنه سيتم فتح قائمة انتظار جديدة على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة فيرجن غالاكتيك.

كما نقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مايكل كولغلازييه، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن غالاكتيك، قال فيها أنه من المقرر أن يتم تسيير أول رحلة طيران تجارية فضائية من القطاع الخاص في نهاية الربع الثالث من العام المقبل 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة