• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رنا أحمد مصطفى أحمد سماحة

    • اسم الشهرة

      رنا سماحة

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 مارس 1990 (العمر 34 سنة)
      القاهرة، مصر

    • التعليم

      جامعي - معهد الموسيقى العربية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      سامر أبو طالب (2020 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      مالك

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجمة من نجمات برنامج ستار أكاديمي لاكتشاف مواهب الغناء، قدمت العديد من الأغاني المنفردة منذ انطلاقتها عام 2014 حققت بسببها شعبية كبيرة، إنها المغنية رنا سماحة التي لها تجارب في العمل الإذاعي والتمثيل، تعرف على حياتها ومسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة رنا سماحة ونشأتها

رنا أحمد مصطفى أحمد سماحة هي مغنية ومذيعة راديو مصرية ولدت في 28 مارس عام 1990 في محافظة القاهرة، وبدأت مسيرتها الفنية عام 2013 بمشاركتها في الموسم التاسع من برنامج ستار أكاديمي.

درست رنا في المعهد العالي للموسيقى العربية، وهي الشقيقة الكبرى بين 4 بنات، وهن ريم ورودي، ورحاب، ولديه أخ غير شقيق أكبر منها اسمه رامي.

صرحت رنا أن مثلها الأعلى في الغناء هي الفنانة أنغام، وقد أعلنت في أحد الحوارات التلفزيونية أن هناك صلة قرابة تربطها بأم كلثوم، وهي أن الراحلة عمة والدتها.

زواجها

تزوجت رنا من الملحن سامر أبو طالب في شهر ديسمبر عام 2020 بعد شهرين فقط من إعلان خطبتها في منزلها في حفل صغير اقتصر  على العائلة والأصدقاء المقربين.

احتفلت بعدها بحفل الزفاف في شهر ديسمبر وقبلها نشرت مجموعة من الصور احتفالًا بالحنة وظهرت فيها بملابس تنكرية، واحتفلت بزفاف في أحد الفنادق في القاهرة، وحضر حفل الزفاف عدد كبير من نجوم الوسط الفني، منهم مينا عطا، ومحمد شاهين، وتامر حسني، ومصطفى حجاج.

شارك في الحفل أيضًا الراقصة الاستعراضية دينا وقدمت عرضًا راقصُا في الحفل، كما حضر الفنان أحمد عصام وكان زواجها حديث الصحافة والجرائد الفنية.

أوضحت رنا في أحد اللقاءات الصحفية أنها وزوجها سامر كانا صديقين لأكثر من 13 عامًا وبعدها تحولت علاقة الصداقة إلى حب ثم زواج تم سريعًا في أقل من شهرين، وبعد الزواج نشرت صورًا لها مع زوجها في شهر العسل.

أنجبت رنا من زوجها ابنها مالك سامر أبو طالب في شهر ديسمبر عام 2021 وقد نشرت فيديو لها بعد الولادة وهي تغني في غرفة العمليات بجانب زوجها كنوع من تخفيف التوترو والتعبير عن فرحتها باستقبال مولودها الأول.

وبعد ولادة ابنها وثقت احتفالها بعقيقة ابنها مالك بصور عائلية لطيفة مع زوجها وابنها نشرتها عبر حسابها الشخصي على إنستقرام وعلقت: "أحلى يوم في عمري، لما نور مالك قلبي وحياتي كلها، يارب احفظه وبارك فيه".

في عام 2022 تعرضت لوعكة صحية شديدة وأعلنت أنها فقدت جنينها الثاني بعد ثلاثة شهور حمل صاحبها نزيف حاد.

خلافها مع زوجها وأخبار الانفصال

في شهر أغسطس 2021 انتشرت أخبار خلافات بين رنا سماحة وزوجها وخاصة بعد أن ألغت متابعتها لزوجها على إنستجرام وحذفت الصور التي تجمعهما سويًا، وفي هذه الفترة أكدت التزامها الصمت ولم تعلن أنها انفصلت بشكل رسمي.

ومن خلال منشور طويل طلبت فيه من المعجبين والصحافة عدم التدخل في حياتها ومنحها الحق في الحديث بما ترغب فيه.

وبعدها بفترة قصيرة نشرت فيديو صلحها هي وزوجها لتعلن إنهاء الخلافات بينهما، كما نشر الزوج اعتذارًا لزوجته بسبب الخلافات التي حدثت بينهما.

مشوارها الفني

بدأت رنا سماحة مشوارها الفني في سن صغير، حيث كانت تغني في الإذاعة المدرسية، وقدمت في برنامج المواهب في القناة الثالثة المصرية.

اشتركت بعدها في فرقة سيد درويش مع محمد حسن دوريش، ومع الفرقة تطورت موهبتها الفني، وفي المرحلة الثانوية دخلت مسرح ابن خلدون، وقدمت مسرحية "إيزيس" في معهد الموسيقى العربية، وغنت بعض الأغاني فيها.

التحقت بعدها بمعهد الموسيقى العربية، وقررت تأجيل دراستها لمتابعة مسيرتها الفنية، وقررت المشاركة في برنامج "ستار أكاديمي" في موسمه التاسع عام 2013.

مشاركتها في ستار أكاديمي وأشهر أغانيها

شاركت رنا سماحة في برنامج ستار أكاديمي في الموسم التاسع عام 2013 وسافرت إلى لبنان، وفي أثناء مشاركتها دخلت مرحلة الخطر مرتين، ولكن أنقذها تصويت الجمهور، قبل أن تدخل للمرة الثالثة في البرايم الرابع عشر وتغادر المسابقة.

على الرغم من مغادرتها البرنامج حققت شهرة واسعة وعند عودتها إلى مصر استقبلها العديد من المعجبين في المطار، وبعدها بدأت مسيرتها الفنية وأنتجت أول ألبوم لها عام 2014.

قدمت رنا العديد من الأغاني المنفردة، منها "مكسوف"، و"غلطت من الأول"، و"واحدة قريبة"، و"وعلى كيفك"، و"مش ضعيفة"، "عيش حياتك"، و"في مصر بس"، دويتو مع مينا عطا، وديوتيو آخر مع محمد عباس في أغنية "اعمل خير".

قدمت كذلك أغنيات "بنا خير"، و"اضحك" مع مينا عضا"، و"تراب أمشير"، و"قعدة عيلة"، و"بص في ورقتك"، و"تاريخ جديد"، وأغنية Here We Are مع ماريتا الحلاني، وأحمد شوقي، وقصي.

في عام 2014 طرحت رنا أول فيديو كليب لها بعنوان "اتخضيت" عبر يوتيوب من إخراج نبيل مكاوي ضمن ألبومها الأول "اتخضيت" وبعدها صورت العديد من فيديو كليبات منها "عايشة ع اليوم"، و"على كيفك"، و"مصر اللي بجد"، و"بنا خير"، و"اضحك" وغيرها.

حصلت رنا بفضل هذه الأغنيات على شهرة واسعة، وفي عام 2016 حصلت على جائزة أفضل مطربة صاعدة في الشرق الأوسط من بيج أبل ميوزك أوورد.

في عام 2022 أصدرت أغنية "أوبا" من كلمات أحمد حسن وألحان أحمد زعيم، ودعاء ديني اسمه "يا واسع الرحمات"، كما نشرت أغنية جديدة للاحتفال بيوم ميلاد ابنها مالك تحت اسم "حبيب مامي" وطرحت فيديو كليب لها.

رنا سماحة في الإذاعة والتلفزيون

جاءت المشاركة الأولى لرنا في التلفزيون كمذيعة، حيث شاركت في برنامج "أجمل سنين عمرنا"، وفي أثناء تقديم هذا البرنامج تعاقدت على المشاركة في تقديم برنامج "البنات ميعرفوش يكدبوا" الذي استمر لمدة 4 حلقات فقط ثم توقف لأسباب إنتاجية.

خاضت رنا كذلك تجربة التمثيل لأول مرة عام 2016، حيث اختارها المخرج سعيد حامد للمشاركة في مسلسل "أزمة نسب" الذي عرض في موسم رمضان، وفي العام نفسه شاركت في فيلم "بارتي في حارتي".

في العام التالي شاركت في مسلسل "النص التاني"، وبعدها بعام شاركت في مسرحية "كوميديا سوداء"، وفي عام 2019 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"، وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "يا أنا يا جدو"، ومسلسل "جمع سالم".

في عام 2022 شاركت في فيلم "خرجوا ولم يعودوا"، وحقق الفيلم نجاحًا معتدلًا في السينمات، وقد شاركها في الفيلم

قدمت رنا سماحة أول برنامج إذاعي لها "غني وبس" مع مينا عطا على إذاعة 9090، واستمر البرنامج 8 أشهر وحقق نجاحًا كبيرًا، وحصل على جائزة أفضل برنامج إذاعي في دير جسيت عام 2015.

قدمت بعدها برنامج "سنة تانية غنا" وفاز أيضًا بجائزة دير جسيت، ثم قدمت برنامج دويتو غنا وباب الغنا على راديو 9090 مع مينا عطا.

أهم الأعمال

  • أغنية اتخضيت

  • أغنية حبيب مام

  • أغنية تراب أمشير

  • برنامج باب الغنا

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل مطربة صاعدة في الشرق الأوسط من بيج أبل ميوزك أوورد

  • جائزة أفضل برنامج إذاعي من الدير جيست

معلومات أخرى

  • قدوتها في الغناء في أنغام

  • أم كلثوم هي عمة والدتها

جميع أخبار