• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بنجامين غيزا أفليك

    • اسم الشهرة

      بن أفليك

    • اللقب

      بن أفليك

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 أغسطس 1972 (العمر 51 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الطول

      192 م

    • الزوجة

      جينيفر غارنر (2005 - 2017)جينيفر لوبيز (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1981 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بن أفليك عشق التمثيل منذ صغره، الصدفة جمعته في طفولته بصديقه وأحد أسباب وصوله للعالمية وهو صديقه مات ديمون، ولكنه طور أدواته فأبدع في التمثيل والإخراج، أما على المستوى الشخصي فبعد 18 عاماً انفصال عن حبيبته السابقة الممثلة جنيفر لوبيز عادا ليتوعدا من جديد، وتوجت قصة الحب أخيرا بحفل زفاف أسطوري هذا العام، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته...

حياة بن أفليك ونشأته

اسمه بالكامل بنجامين جيزا أفليك، ولد في بروكلين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة، ولد في 15 أغسطس عام 1972، وهو في الثالثة من عمره انتقلت أسرته للعيش في "ماساتشوستس"، وولد شقيقه الأصغر "كيس" الذي أصبح هو الآخر نجماً سينمائياً، وفي النهاية استقروا في كامبريدج.

والده هو تيموثي بايرز أفليك ألتحق والده بعدة وظائف "نجار، ميكانيكي سيارات، كهربائي، وحاجبا في هارفارد"، حتى انتهى به المطاف مصور ومدير مسرح "شركة مسرح بوسطن"، أما والدته فهي خريجة جامعة هارفارد عملت مدرسة ابتدائي، وكانت تدعى آن كريستوفر.

كان ولده مدمن كحول وهو الأمر الذي أزعج "بن أفليك" لشربه طوال اليوم حتى انفصل والداه وهو في الثانية عشر ووقع الطلاق الرسمي في عام 1984، وساء حال والده بسبب إدمانه الخمر، وتشرد في الشوارع عامان، بعد سنوات التحق بمؤسسة إعادة تأهيل وعمر ابنه "بن" 16 عاما، وقضى بها 12 عاماً عمل خلالها مرشدا للمدمنين.

داخل مدرسة كامبريدج اللاتينية التقى "بن" بصديقه مات ديمون، وكانا يتشاركان شرب الكحول والسجائر، ولكنه في عام 2001 نصحه صديقه تشارلي شين على اتخاذ قرار التوقف عن إدمان الكحول، وانضم إلى مجموعة تأهيل للتخلص من إدمانه.

منذ صغر Ben Affleck وشقيقه "كيس" اعتادوا على حضور العروض المسرحية، وكانوا يقلدونها في المنزل، وشارك "بن" في عدد من الإعلانات، وكان ديفيد ويلز صديقاً مقرباً من الأسرة دربهما على التمثيل، وتنبأ له بمستقبل لما قاله عنه من أنه شديد الفضول والذكاء.

حصل "بن" على أول أدواره بالمشاركة في مسلسل The Voyage of the Mimi، كما أن صور برنامجا للأطفال وعمره 13 عاما في المكسيك.

ديانة بن أفليك

نشأ "بن" في الكنيسة الأسقفية الأمريكية، ووصف نفسه في أحد لقاءاته بأنه بروتستانتي "غير ممارس"، ولكنه عاد ليعلن أن إنجيل متى أحد الكتب التي أثرت وغيرت في حياته ولذلك قام بتعميد كل أولاده في في الكنيسة الميثودية المتحدة. ومنذ عام 2015 تم تصويره عدة مرات وهو يحضر خدمات الكنيسة الميثودية في لوس أنجلوس.

بن أفليك وجينيفر لوبيز

أول علاقات Ben Affleck العاطفية كانت مع الممثلة جوينيث بالترو ولكنها لم تستمر أكثر من عام، ليعلنا انفصالهما في 1999 وأنهما أصبحا صديقين مقربين.

ارتبطت بعدها بالمغنية والممثلة جينيفر لوبيز، بعدما تقربا من بعضهما البعض في عام 2002 وقت تصوير فيلم Gigli، في عام 2004 أعلنا الاتفاق على الزواج، ولكنهما قبل موعد الزفاف بأربعة أيام أعلنا انفصالهما.

وكان العلاقة التي تصدرت وسائل الإعلام في تلك الفترة غريبة فقد أعلنا الاثنين خطوبتهما قبل إنهاء إجراءات طلاق "جينيفر" رسميا، فقد تزوجت في 2001 من الراقص كريس جود، وأعنا الانفصال في 2002، وفي نفس العام أعلن "بن" خطبته لجينيفر، وانتهت إجراءات الطلاق رسميا لجينيفر  وكريس في 2003.

وفي مرحلة ارتباطهما أهداها "بن" هدية عبارة عن مرحاض مرصع بالمجوهرات تكلفته حوالي 105 ألف دولار، وبعد الانفصال أعلن "بن" أن ارتباطه بجينيفر أضر بمهنته بعد أن أحاطه الإعلام بشكل كبير.

وبعد إنفصالهما تزوجت جينيفر في نفس العام 2004 من صديقها مارك أنتوني، واستمر الزواج عشر سنوات لينفصلا في عام 2014، وارتبطت بعده بنجم البيسبول أليكس رودريغيز.

أما "بن" فنشأت علاقة بينه وبين الممثلة جينيفر غارنر، بعد مشاركتهما فيلم Daredevil في عام 2004، وأعلنا الارتباط وتزوجا في 2005 وأنجبا ثلاثة أبناء، ولكن في 2015 أعلنا الانفصال لينتهي الطلاق رسميا في 2017.

بعدها رصدت الكاميرات عدة صور لجينيفر و"بن" ولكنهما لم يعلقا على الأمر في البداية حتى أعلنا في 2021 عودتهما وسعادة كل منهم بالعودة للآخر، فقال "جينيفر" إنها تعيش أجمل أيام حياتها هذه الفترة، أما "بن" فقال إنها جعلته شخص أفضل.

وفي أغسطس من العام الجاري2022، وبعد 18 عاما من أول مواعدة بينهم، تم زواج جينيفر لوبيز وبن أفليك، في حفل زفاف أسطوري تحدثت بعض التقارير عن أن تكلفته وصلت إلى 8 ملايين دولار. 

مسيرته الفنية

بدأ Ben Affleck بمشاركات في مجموعة من الأفلام بأدوار صغيرة، وفي عام 1997 أخرج أول أفلامه وكان فيلم قصير مدته 16 دقيقة وهو Killed My Lesbian Wife.

ليقدم أول بطولة له من خلال فيلم Jersey Girl، أما نقطة التحول في حياته فكانت في عام 1997 حينما شارك صديقه مات ديمون في كتابة سيناريو فيلم Good Will Hunting، وباعا السيناريو بمليون دولار للمنتج هارفي واينشتاين، وحقق هذا الفيلم الشهرة لـ"بن" لأنه حصل منه على أول أوسكار في حياته عن أفضل سيناريو مع صديقه مات ديمون.

في عام 1999 شارك النجمة ساندرا بولك بطولة فيلم Forces of Nature. وفي عام 2001 قدم فيلم Pearl harbor مع المخرج مايكل بي والذي حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر رغم أنه لم يحظ بإعجاب النقاد.

وفي عام 2003 قدم الفيلم الذي أنشأ قصة حبه مع جنيفر لوبيز وهو Gigli، وقدم أيضا فيلم Daredevil وتزوج بطلته فيما عد وهي جينيفر غارنر.

في 2006 قدم فيلمه الشهير Hollywoodland، وكان يرصد سيرة الفنان جورج ريفيز، وحصل عن الدور على جائزة أفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي.

أول تجاربه لإخراج فيلم روائي طويل كانت في عام 2007 من خلال فيلم Gone Baby Gone، ورغم أن الفيلم لم يحقق نجاحا تجاريا إلا أنه أعاد التجربة في عام 2012 وأخرج فيلم Argo من بطولة براين كرانستون وألان أركين، إلا أنه حصد مجموعة من الجوائز على هذا الفيلم.

 أولها ثاني أوسكار في حياته عن أفضل فيلم وشاركه فيها جورج كلوني وغرانت هيسلوف بصفتهم منتجي الفيلم، كما حصل على جائزة نقابة المخرجين الأمريكيين وجائزة الأكاديمية الأمريكية للأفلام.

في 2014 قدم فيلم Gone Girl وتعاون فيه مع المخرج ديفيد فينشر، وفي 2016 شارك في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، وفي 2017 شارك في فيلم Justice League.

أما في عام 2019 تعاون Ben Affleck مع المخرج كيفن سميث وقدما فيلم Jay and Silent Bob Reboot، وفي نفس العام شارك في فيلم مع المخرج دان ريس وهو The Last Thing He Wanted.

وفي 2020 قدم فيلم The Way Back، وفي 2021 قدم بن أفليك ثلاثة أفلام وهما Deep Water، وفيلم باتمان، وفيلم Witness for the Prosecution.

أهم الأعمال

  • Batman v Superman: Dawn of Justice

  • Suicide Squad

  • The Town

  • Live by Night

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي.

  • جائزتي أوسكار في عام 1998 وعام 2011.

جميع أخبار