• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جينيفر لين لوبيز

    • اسم الشهرة

      جينيفر لوبيز

    • اللقب

      جي لو

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية، الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 يوليو 1969 (العمر 54 سنة)
      نيويورك

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      أوجاني نوا (1994 - 1998)كريس جود (2001 - 2002)مارك أنتوني (2004 - 2011)بن أفلك (2022 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      ماكسيميليانإيمي

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعتبر جينيفر لوبيز من أشهر الفنانات العالميات التي أبدعت في الغناء، والتمثيل، والرقص ويعتبرها الكثيرون المرأة الأكثر سحرًا وأناقة التي يقف الزمن عندها فلا تزال شابة حتى وهي في الخمسينات من عمرها.

حياة جينيفر لوبيز ونشأتها

جينيفر لين لوبيز أو جي لو هي ممثلة، ومغنية، وراقصة أمريكية ولدت في 24 يوليو عام 1969 في مدينة نيويورك، ووالدها ولدا في بروتوريكوا وانتقلا إلى الولايات المتحدة في طفولتهما.

عمل والدها ديفيد لوبيز كفني كومبيوتر، وكانت والدتها غوادالوبي ربة منزل، وعملت لاحقًا كمندوبة مبيعات، ومعلمة لرياض الأطفال، وانفصل والديها في التسعينات بعد 33 عامًا من الزواج.

جينفير هي الطفلة الوسطى بين أختين، فلديها أختى كبرى اسمها ليزلي، وأخت صغرى اسمها ليندا، ونشأت جينفير في أسرة كاثوليكية صارمة.

التحقت بالمدرسة بريستون الثانوية للبنات، وفي أثناء دراستها كانت تمارس رياضة الركض وشاركت في بطولات على المستوى الوطني، كما كانت لاعبة جمباز، وكانت ترقص في المسرحيات الموسيقية المدرسية.

ونظرًا لأن والديها من بورتوريكو فنشأت جينيفر في أسرة محبة للغناء والرقص، فكانت أسرتها تنشأ مسرحيات خاصة للمناسبات العائلية، وهو ما جعلها تحب الفن وترغب في أن تكون فنانة في سن مبكرة

بدأت جينيفر بتلقي دروس الرقص بشكل احترافي في سن المراهقة، فتعلمت الفلامنكو، والجاز، والباليه، بعد تخرجها في الثانوية عملت بدوام جزئي كسكرتيرة في شركة محاماة، وبعدها التحقت بكلية باروخ ودرست الأعمال، ولكنها درست فيه فصل دراسي واحد، وبعدها التحقت باستوديو مانهاتن كطالبة رقص.

وفي الاستوديو كانت تأخذ دروسًا ليلية في موسيقى الجاز ورقص التاب، وبسبب تركها دراستها في الجامعة واختيارها لتعلم الرقص قاطعها والداها، وطردتها والدتها من المنزل وانقطعت العلاقات بينهم لمدة 8 أشهر، وكانت في تلك الفترة تنام في استوديو الرقص الذي تدرس فيه.

بدايتها الفنية

بدأت جينيفر لوبيز مسيرتها الفنية كراقصة، وبدأت أول وظيفة احترافية لها في عام 1989 حينما رقصت في العرض المسرحي Golden Musicals of Broadway وأمضت خمسة أشهر في جولة في أوروبا.

وفي عام 1990 ظهرت في برنامج Yo! MTV Raps ورقصت بجانب الرابر MC Hammer، وبعدها سافرت لمدة أربعة أشهر إلى اليابان كعضو في الجوقة، كما عملت كراقصة احتياطية، ورقصت جينفير في العديد من الفيديو كليبات لكبار الرابر والمغنيين.

أما مشاركتها الرقص في مسلسل In Living Color كانت فرصتها للحصول على مزيد من الشهرة، حيث طُلبت أكثر للرقص في الفيديو كليبات.

مسيرتها الفنية كممثلة ومغنية

في أواخر عام 1993 اختارت أن تتابع مهنة التمثيل بدلًا من الرقص، وكانت أول وظيفة احترافية لها كممثلة في دور صغير من البرنامج التلفزيوني South Central عام 1994.

كما ظهرت في فيلم Lost in the Wild كأول دور سينمائي لها، كما حصلت على أول دور كبير لها في دراما Mi Familia وترشحت لجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وفي عام 1995 لعبت دور البطولة في فيلم الأكشن الكوميدي Money Train، وفي عام 1997 قامت بدور البطولة في فيلم الإثارة Blood and Wine.

وفي عام 1997 لعبت جينيفر دور البطولة في فيلم السيرة الذاتية Selena حيث جسدت حياة المغنية سيلينا كوينتانيلا بيريز، وأصبحت جينيفر أول ممثلة لاتينية تكسب مليون دولار، وأصبحت بعد هذا الفيلم نجمة حقيقية.

وفي عام 1998 لعبت دور البطولة في فيلم Out of Sight أمام جورج كلوني، وحقق افيلم نجاحًا كبيرًا، وتمت الإشادة بأدائها في هذا الفيلم، كما قدمت صوت أزتيكا في فيلم الرسوم المتحركة Antz.

وفي عام 1999 بدأت مسيرتها الموسيقية، فبعد أن جسدت شخصية سيلينا في فيلم السيرة الذاتية شعرت أنها ترغب في أن تكون مغنية، وسجلت أول عرض لها باللغة الإسبانية، وأصدرت ألبومها الأول باللغة الإنجليزية.

حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وتصدرت أغنيتها المنفردة If You Had My Love المركز الثامن في قائمة بيلبورد هوت 100، وفي عام 2000 حضرت حفل توزيع جوائز جرامي لأول مرة، كما لعبت دور البطولة في فيلم الإثارة النفسية The Cell.

في أوائل عام 2001 لعبت دور البطولة في الفيلم الرومانسي The Wedding Planner مع الممثل ماثيو ماكونهي، والفيلم الرومانسي Angel Eyes، كما أصدرت ألبومها الثاني، وأنتجت خط ملابس يحمل اسمها.

وفي عام 2002 لعبت دور البطولة في فيلم Maid in Manhattan وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا في حياتها المهنية، كما لعبت دور البطولة في فيلم الإثارة Enough، كما أصدرت ألبومين حققا نجاحًا كبيرًا، وتعاونت فيه مع أشهر الرابر والمغنيين.

واحتل ألبومها الثالث المرتبة السادسة في قائمة بيلبورد 200، كما حققت أعلى مبيعات افتتاحية في مسيرتها المهنية، وفي هذا العام افتتحت مطعمًا في لوس أنجلوس يقدم المأكولات اللاتينية، كما أصدرت أول عطر لها وأصبح العطر الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة.

ومنذ أعوام 2003 إلى 2005 واجهت جينيفر فشلًا كبيرًا في شباك التذاكر، وتراجع مبيعات ألبومتها إلى حد كبير، ففي عام 2003 لعبت دور البطولة في فيلم Gigli الذي وصفه النقاد بأنه من أسوأ الأفلام على الإطلاق، كما لم يحقق فيلمها Jersey Girl أي نجاح يُذكر.

وفي عام 2005 لعبت دور البطولة في فيلم Monster-in-Law وحقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر، كما أصدرت ألبومها الرابع وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، كما تصدرت أغنيتها Get Right المركز الثاني في قائمة بيلبورد 200.

وبعد هذا النجاح واجعت جينيفر فشلًا ذريعًا في شباك التذاكر بثلاثة أفلام، وهم An Unfinished Life، وفيلم Bordertown، وفيلم El Cantante.

وفي عام 2007 أصدرت ألبومين، منهم ألبوم تم تسجيله بالكامل باللغة الإسبانية، ولم يحقق الألبومين نجاحًا شبيهًا بنجاحاتها السابقة، وكان ألبومها الأقل شهرة في جميع أنجاء العالم، وأثناء حملها بتوأم أجرت أول جولة موسيقية لها.

بعد ولادة توأمها أخذت استراحة من العمل، وأغلقت مطعمها الخاص، كما أوقفت خطوط الأزياء التابعة لها، وفي أوخار عام 2009 أصدرت ألبومها السابع، وفشل أيضًا، وفي عام 2010 لعبت دور البطولة في فيلم The Back-up Plan.

وكان عام 2011 نقطة التحول بالنسبة لها حيث انضمت لبرنامج أمريكان أيدول كعضو لجنة تحكيم، وبعدها أصدرت ألبوم جديد حقق نجاحًا تجاريًا معتدلًا، كما أصدرت جموعة من الأغاني المنفردة.

وفي عام 2012 عادت جينيفر لوبيز إلى الشاشة الكبيرة في فيلم What to Expect When You Expecting، وفي العام التالي لعبت دور البطولة في فيلم Parker، وفي منتصف عام 2014 أصدرت ألبومها الثامن، كما أصدرت الأغنية الرسمية لكأس العالم، وأصدرت كتابًا بعنوان True Love.

وفي عام 2015 لعبت دور البطولة في فيلم The Boy Next Door، وبعدها قدمت عروضًا حية في العديد من الدول، وأنتجت ومثلت في مسلسل Shades of Blue عام 2018، كما لعبت دور البطولة في فيلم Second Act.

وفي عام 2019 شاركت في فيلم Hustlers وتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في جوائز غولدن غلوب، والأوسكار، كما قامت بجولة موسيقية دولية حققت 54 مليون دولار، وبلغت ثروتها في عام 2019 400 مليون دولار.

وفي عام 2021 قامت جينيفر بدور البطولة في فيلم Shotgun Wedding وتم عرض الفيلم في فبراير 2022، وغنت في حفل تنصيب الرئيس جو بايدن عام 2022.

رجال في حياة جينيفر لوبيز

تزوجت جينيفر لوبيز لأول مرة من النادل الكوبي أوجاني نوا في عام 1994 وانفصلا عام 1998، وبعدها بدأت علاقة مع مغني الراب شون كومبس من عام 1999 إلى عام 2001.

في عام 2001 تزوجت من راقصها الاحتياطي السابق كريس جود، وانفصلا في عام 2002، وبعدها بدأت علاقة مع الممثل بن أفليك حتى عام 2004.

تزوجت للمرة الثالثة من المغني مارك أنتوني في عام 2004 إلى عام 2011 وأنجبت توأم، هما ماكسيميليان، وإيمي.

كانت على علاقة متقطعة براقصها الاحتياطي كاسبر سمارت من 2011 إلى 2016، كما كانت على علاقة بلاعب البيسبول أليكس رودريغيز من عام 2017 وكانا على وشك الزواج ولكن انتهت علاقتهما في أبريل 2021.

وفي نفس الشهر بدأت علاقتها من جديد مع حبيبها السابق الممثل والمخرج بن أفليك بعد 17 عامًا من الانفصال ويعيشان معًا الآن، ويخططان الانتقال للعيش في قصر يقدر سعره ب50 مليون دولار، تزوجت جينيفر من حبيبها بن أفليك في أبريل عام 2022 بعد 20 عامًا من العلاقة.

قوتك تكمن في فرديتك ، في أن تكون بالضبط من أنت في منطقتك.

أهم الأعمال

  • فيلم Out of Sight

  • فيلم Monster-in-Law

  • الفيلم الرومانسي The Wedding Planner

  • فيلم Maid in Manhattan

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة Billboard Icon

  • نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود

جميع أخبار