10 من أعظم أفلام بن أفليك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
10 من أعظم أفلام بن أفليك

على الرغم من أنه اشتهر كممثل، إلا أن بن أفليك الحائز على جائزة الأوسكار مرتين قد برع في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الكتابة والإخراج والإنتاج. وكانت الكتابة والإنتاج هي التي جلبت له جائزتي الأوسكار. تكريما له في عام 2021، والذي تضمن لم شمله مع مات ديمون للمشاركة في الكتابة والمشاركة في بطولة "The Last Duel"، دعنا نلقي نظرة على 10 من أعظم أفلام بن أفليك:

بن أفليك

ولد أفليك في عام 1972، واكتسب شهرة لأول مرة كممثل شاب مثير مع دعم العروض في أفلام مثل School Ties 1992، Dazed and Confuse 1993 و Mallrats 1995. انطلق إلى النجومية عندما قرر هو ودامون، صدق بن مدى الحياة، كتابة بضعة أدوار لأنفسهم في الدراما الملهمة "Good Will Hunting" 1997. جلبت شباك التذاكر للثنائي جائزة الأوسكار وجولدن غلوب لكتابة السيناريو، وأطلقت كلتا الوظيفتين على الشاشة.

بعد أن أثبت نفسه بقوة كرجل رائد ، قرر أفليك أن يجرب حظه خلف الكاميرا من خلال إخراج لغز جريمة القتل "ذهب بيبي ذهب" (2007)، بطولة شقيقه الأصغر، كيسي أفليك. بعد أن أضاء شباك التذاكر بمتابعته "المدينة" (2010)، حصل على جائزة الأوسكار مع فيلم "Argo" (2012)، وهو فيلم تجسس حقيقي جعله عميلاً لوكالة المخابرات المركزية يحاول إنقاذ الرهائن الأمريكيين في إيران بالتظاهر بتصوير فيلم هناك. على الرغم من حصوله على إشادة عالمية، فقد اشتهر أفليك في جائزة أفضل مخرج، وبعد ذلك فاز بجوائز في جوائز Golden Globes و DGA و BAFTA و Critics Choice في طريقه لتحقيق فوز أفضل فيلم.

كممثل، فاز أفليك بجوائز SAG Ensemble عن فيلم "شكسبير في الحب" (1998) و "Argo" (2012)، حيث تنافس مرة أخرى بفيلم "Good Will Hunting". كمنتج، حصل على أربعة ترشيحات لجائزة إيمي لبرنامج مسابقة الواقع "Project Greenlight" (2002، 2004، 2005 و 2016).

10 من أعظم أفلام بن أفليك

THE WAY BACK (2020)

اشتهر أفليك بصراحة عن صراعاته مع الرصانة على مر السنين وتمكن من التغلب على بعض صعوباته الواقعية للعب مدرب كرة سلة مدمن على الكحول تغلب عليه الحزن بعد وفاة طفلة في "طريق العودة". ظهرت الدراما من Gavin O"Connor بشكل صحيح مع انتشار جائحة الفيروس التاجي في الولايات المتحدة في مارس 2020، لكنه سجل أفليك بعضًا من أفضل تقييماته التمثيلية على الإطلاق - وتم الاستشهاد بأدائه لاحقًا بين المرشحين لأفضل ممثل في اختيار النقاد الجوائز.

BOILER ROOM (2000)

على الرغم من أنه تسبب في ضجة طفيفة عندما ظهر على الشاشات في عام 2000، إلا أنك لا تسمع الناس يتحدثون كثيرًا عن "غرفة الغلاية" لبين يونغر هذه الأيام، خاصة عندما فعل مارتن سكورسيزي نفس الشيء بشكل أفضل في "ذئب وول ستريت". يقوم ببطولته جيوفاني ريبيسي في دور المتسرب من الكلية في محاولة يائسة لإثبات قوته لوالده. لقد حصل على وظيفة في شركة سمسرة عالية القوة، ليكتشف أن العمل قد يكون مجرد القليل من الظل. يبرز أفليك في دور صغير لكن لا يُنسى مثل جيم يونغ، المؤسس المشارك للشركة الذي يضخ المجندين الجدد ببعض الخطب التحفيزية الفائقة. في حين أن العديد من جوانب الفيلم قد تكون مؤرخة، إلا أن أداء أفليك لم يكن كذلك بالتأكيد.

DOGMA (1999)

نظرًا للجدل الهائل الذي يحيط بإصداره، قد تعتقد أن فيلم "Dogma" سيكون أكثر الأفلام إثارة للاحترام على الإطلاق. احتجت الكنيسة الكاثوليكية عليه باستمرار قبل أن يظهر على الشاشات، وهي مستاءة من فكرة أن كيفن سميث كان يستهدف إيمانهم بطريقة ساخرة. ونعم ، الفيلم مليء بالتأكيد بلغة بذيئة وروح الدعابة الفاضحة، لكن من المدهش أنه محترم عندما يتعلق الأمر بالعقيدة الفعلية للدين. يلعب أفليك ومات ديمون دور البطولة في دور ملاكين ساقطين يتجولان في جميع أنحاء نيوجيرسي، في محاولة لإيجاد طريقة لخداع الله (الذي يلعبه ألانيس موريسيت) للسماح لهما بالعودة إلى الجنة دون التسبب في نهاية العالم. عادة ما يكون جهدًا فظًا وفوضويًا من سميث، ولكنه جهد طموح في ذلك.

THE COMPANY MEN (2010)

تم فحص التكلفة البشرية لتقليص الحجم بشكل مؤلم في الظهور الأول للمخرج التلفزيوني المخضرم جون ويلز ، "The Company Men". عندما تقوم شركة كبرى بتخصيص جزء كبير من موظفيها لتحقيق التوازن في ميزانيتها خلال فترة الركود ، فإنها تؤثر على حياة ثلاث فرق الرجال المتحمسين وعائلاتهم. هناك بوبي ووكر (أفليك)، متسلق الشركة الطموح الذي يجد نفسه يعمل لدى صهره (كيفن كوستنر)؛ فيل وودوارد (كريس كوبر)، مدير أول يبلغ من العمر 60 عامًا يكافح من أجل إلحاق أطفاله بالمدرسة دون عمل؛ وجين ماكلاري (تومي لي جونز)، المدير المالي الذي يتحدى قرار تقليص عدد الموظفين ، ليجد نفسه مطرودًا من قبل عشيقته (ماريا بيلو).

ARMAGEDDON (1998)

نظرًا لأن الفيلم الرائج الذي تعرض للسخرية من مايكل باي - والذي نجح في الحصول على ترشيحات متعددة في كل من حفل توزيع جوائز الأوسكار و Razzies - يعد متعة كبيرة وغبية من الدرجة الأولى. المؤامرة سخيفة لدرجة أنها تكاد تكون رائعة: كويكب عملاق يندفع نحو الأرض ، مهددًا بالقضاء على البشرية. الحل؟ استعن بفريق من عمال التنقيب عن النفط بقيادة بروس ويليس ، وقم بتدريبهم كرواد فضاء ، وإرسالهم إلى الفضاء لتفجير الصخور إلى أجزاء صغيرة. أزياء Affleck مثل A. J. فروست ، عضو حالم للغاية في فريق ويليس والذي يواعد ابنته (ليف تايلر)، على الرغم من عدم موافقته. بصوت عالٍ وجبني ومنتَج ببراعة ، إنها ملحمة كارثية خرجت حقًا من هذا العالم.

TO THE WONDER (2013)

ربما لا يوجد مخرج آخر قد وضع نفسه عن طيب خاطر في معسكر الحب أو الكراهية مثل تيرينس مالك ، وكان فيلم "To the Wonder" من بين أكثر أفلامه إثارة للانقسام. أولئك الذين يسلمون أنفسهم لجمالها الشعري الغنائي سيتأثرون بعمق على الأرجح ، بينما قد يجد الآخرون وجه ساعتهم أكثر جاذبية. يلعب أفليك دور أمريكي يقع في حب امرأة أوكرانية جميلة (أولغا كوريلينكو) أثناء سفره في باريس. عندما ينتقلان إلى أوكلاهوما ، تفسد علاقتهما الرومانسية ، ويجد نفسه في أحضان صديقة الطفولة (راشيل ماك آدامز). كالعادة مع مالك ، الصور مذهلة والعواطف تكتسح حتى عندما يتعرج السرد.

SHAKESPEARE IN LOVE (1998)

يظهر أفليك في فيلم Miramax الحائز على جائزة الأوسكار في ما يرقى إلى الظهور الطويل ، وإن كان ممتعًا للغاية. نوع من قصة شووبيز خلف الكواليس للعصر الإليزابيثي ، يتخيل "شكسبير في الحب" ما دار في كتابة مسرحية ويليام شكسبير (جوزيف فينيس) الشهيرة "روميو وجولييت". بسبب نقص المال والمعاناة من عرقلة الكاتب ، يجد الشاعر نفسه فجأة مصدر إلهام عندما يقع في حب ابنة تاجر ثري (غوينيث بالترو) التي ترتدي ملابسها أيضًا للعب الدور الرئيسي. يتمتع أفليك بانفجار في انتحال شخصيته النجمية مثل نيد ألين ، الممثل الأناني الذي يلعب دور ميركوتيو. (Alleyn هي واحدة من العديد من شخصيات الحياة الواقعية المنسوجة في السيناريو الرائع)

CHANGING LANES (2002)

بشر من قبل النقاد وتجاهلها الجمهور عند إصداره في عام 2002، روجر ميشيل "تغيير المسارات" هو دراسة شخصية صغيرة متوترة تستحق نظرة ثانية. يبدأ كل شيء عندما يدخل محامي وول ستريت (أفليك) الثري ، والمتسلق السلمي (أفليك) ورجل الأعمال المدمن على الكحول (صامويل جاكسون)، الذي يتعافى ، في ثني حاجز الأمان أثناء توجههما إلى المحكمة. عندما غادر أفليك مكان الحادث ، تأخر جاكسون عن جلسة الحضانة المهمة ، مما تسبب في فقدانه لأطفاله. لذلك قرر العودة إلى الشاب المثير من خلال حجب بعض الوثائق المهمة التي تركها وراءه ، ليبدأ لعبة سياسة حافة الهاوية التي تعلق على عدم المساواة العرقية والطبقية المتجذرة في المجتمع.

THE LAST DUEL (2021)

ركزت العناوين الرئيسية الأولية حول "المبارزة الأخيرة" لريدلي سكوت على لم شمل أفليك ومات ديمون ككاتب سيناريو بعد نجاحهما الحائز على جائزة الأوسكار قبل عقود من خلال فيلم "Good Will Hunting". (شارك الثنائي في كتابة "The Last Duel" مع Nicole Holofcener.) ولكن بمجرد أن حصل الجمهور على فرصة لرؤية المنتج النهائي ، كان هذا هو قوس أفليكودور مضحكاً كإحصاء خسيس حاز على أكبر قدر من الإشادة. جزء داعم حقيقي ، ربما يكون أفضل ما يمكن مقارنته بعمله كممثل أبهى في "شكسبير في الحب" ، يتمتع أفليك بانفجار في الفيلم ويخفف من المواد الثقيلة أثناء السجال اللفظي مع ديمون.

GOOD WILL HUNTING (1997)

فاز أفليك بجائزة الأوسكار للمرة الأولى من خلال كتابة هذه الدراما الملهمة التي تشد القلوب مع صديقه مات ديمون. من إخراج جوس فان سانت ، يركز فيلم Good Will Hunting على عامل بواب جنوب بوسطن (دامون) يعمل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهو عبقري رياضيات سرًا. الأمر متروك لطبيب نفس جامعي (روبن ويليامز) لكشف الجروح العميقة في ماضي ويل حتى يتمكن من عيش حياة أفضل. هناك ثروة من الشخصيات الداعمة الرائعة هنا ، بما في ذلك ميني درايفر في دور صديقة ويل ، وأفليك كأفضل صديق له ، وستيلان سكارسجارد كأستاذ يدرك إمكاناته. حصل الفيلم على تسعة ترشيحات لجوائز الأوسكار بما في ذلك أفضل فيلم ، وفاز بجائزة ديمون وأفليك في أفضل سيناريو أصلي ، ووليامز في أفضل ممثل مساعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة