لماذا الاستثمار أفضل كلما بدأت في وقت مبكر.

يعتبر الاستثمار في وقت مبكر من العمر أفضل أنواع الاستثمارات من عدة نواحي، حيث يساهم ذلك في زيادة أرباحك بشكل كبير مع مرور الوقت والزمن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
لماذا الاستثمار أفضل كلما بدأت في وقت مبكر.

كما يقول المثل الصيني القديم: كان أفضل وقت لزرع شجرة قبل 20 عاما. ثاني أفضل وقت هو الآن. وهكذا الحال مع الاستثمار. في القال التالي سوف نستعرض لماذا الاستثمار أفضل كلما بدأت في وقت مبكر.

لماذا الاستثمار أفضل كلما بدأت في وقت مبكر

يعتبر الاستثمار في وقت مبكر من العمر أفضل أنواع الاستثمارات من عدة نواحي، حيث يساهم ذلك في زيادة أرباحك بشكل كبير مع مرور الوقت والزمن على مالك الذي يتم استثماره، كما يزيد ذلك من تعلمك على تفاصيل الاستثمار عن طريق الخطأ وتعلم تصحيحه مما يجعل منك مع مرور الوقت عقلية استثمارية مميزة.

يمكن أن يحدث الاستثمار في وقت مبكر فرقا كبيرا في المبلغ الذي لديك في مجموع الرهان الخاص بك، خاصة إذا تركت أموالك مستثمرة لفترة طويلة. حيث تتراكم قيمة محفظتك بمرور الوقت - خاصة إذا قمت بإعادة استثمار الأرباح والأرباح - بسبب تأثير المضاعفة. وهذا يعني أن أموالك لديها فرصة للنمو أضعافا مضاعفة مثل كرة الثلج التي تتدحرج أسفل التل، وتصبح أكبر كلما تسافر.

حتى إذا بدأنا بمبالغ صغيرة نسبيا من المال، فإن الدخول في عادة الاستثمار مبكرا سيجني ثمارا لاحقا، مما يسهل الوصول إلى أهداف مثل شراء منزل أول أو توفير الراحة وقت تقاعدنا.

كم يجب أن يكون عمرك لبدء الاستثمار؟

قد يجد المستثمرون الشباب المتحمسين الذين لديهم أموال ليضعوها قيدا واحدا فقط على طموحاتهم: القانون. لا يمكنك الاحتفاظ بأسهم أو استثمار الأموال بنفسك حتى تبلغ 18 عاما.

ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستفادة من البدء في سن أصغر، طالما أن الوالدين أو الأوصياء يشاركون أيضا. يمكنهم فتح حساب يسمى ISA الصغار (JISA) أو حتى معاش تقاعدي.

يمكن للوالدين فتح JISA لك في أي وقت من الولادة وحتى سن 18 عاما، ويمكن استخدام هذا لوضع الأموال في مجموعة متنوعة من الأسهم الفردية أو في صناديق الاستثمار، التي تمتلك أسهما في العديد من الشركات المختلفة.

يمكن أن تمنحك JISA المزيد مقابل الأموال التي استثمرتها، حيث إن أي مكاسب تصبح معفاة من الضرائب، ويمكنك أيضا إدارة خيارات الاستثمار بنفسك من سن 16 على الرغم من أنه لا يمكنك سحب أي أموال حتى تبلغ 18 عاما.

هناك مجموعة كاملة من الأسهم JISAs، وبعضها يمنحك خيارا من صناديق الاستثمار بالإضافة إلى الأسهم الفردية. باستخدام JISA ذاتية الاستثمار، يمكنك اختيار الاستثمارات الموجودة في الحساب بنفسك، بينما مع JISA الجاهزة، يقوم الموفر بإنشاء وإدارة محفظتك كما تريد بناءً على التفضيلات الفردية مثل مقدار المخاطرة التي تتحملها.

كما يمكن للشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، الاحتفاظ باستثمارات في معاش تقاعدي طالما أنه مفتوح لهم من قبل أحد الوالدين أو الوصي.

تنمية أموالك من خلال الاستثمار

إن البدء كمستثمر في سن مبكرة على سبيل المثال، في العشرينات من العمر يعني أن أموالك لديها وقت طويل لتنمو فيه. كما سيعني ذلك أيضا أنه يمكنك التفكير في الاستثمار في الأسهم التي قد تبدو شديدة الخطورة في حالة احتياجك للمال بسرعة نسبيا (على الرغم من أن هذا يمكن أن يمنحك نموا جيدًا للاستثمار على المدى الطويل).

في معظم الحالات، ستنمو الأموال التي تستثمرها بشكل أسرع على مدى فترات أطول من الأموال المودعة في حساب التوفير أو حسابك المصرفي العادي، لا سيما في الوقت الذي تكون فيه أسعار الفائدة منخفضة للغاية. ومع ذلك، من المهم أن نفهم أن قيمة الاستثمارات يمكن أن تنخفض وكذلك ترتفع.

في حين أن الأموال في الحساب المصرفي لا تخضع لنفس درجة التقلب حتى لو كان معدل النمو في وقت معدلات منخفضة، لا يواكب معدل التضخم، مما يؤدي إلى تآكل القوة الشرائية لأموالك.

تأكد من إجراء بعض الأبحاث لفهم المخاطر المحتملة للأصول التي تشتريها.

قد يرغب بعض الأشخاص في الحصول على مشورة مالية من خبير بدلاً من استخدام منصة استثمار غير معروفة، خاصةً إذا كانوا جددا في مجال الاستثمار.

أهم نصائح الاستثمار

قم بإعداد دفعة منتظمة، صغيرة نسبيا، كل شهر للمساعدة في ضمان عدم تعرضك للخطر بشكل مفرط في حالة انخفاض سوق الأسهم تمامًا كما تذهب أموالك.

هذا يعني أيضا أنك ستشتري الأسهم بسلسلة من الأسعار المختلفة، وتنتقي المزيد عندما تكون رخيصة وأقل عندما تكون باهظة الثمن.

آخر النصيحة هي التأكد من إعادة استثمار أي أرباح مدفوعة لك من قبل الشركات التي تستثمر فيها. يمكن أن يساعد ذلك أموالك على النمو بشكل أسرع وإحداث فرق كبير بمرور الوقت.

هناك عدة طرق يمكن للمستثمرين الجدد من خلالها جعل العملية أكثر بساطة.

عند شراء أسهم في شركة منفردة، تحتاج إلى فهم الأعمال التجارية نفسها والقطاع للحكم على ما إذا كان استثمارا جيدا. لكن يمكنك التفكير في أنواع أخرى من الاستثمار مثل صناديق المؤشرات.

فيما يلي الأساسيات:

  • تتعقب هذه الأموال تلقائيا أداء مؤشر.

حيث يمكن شراؤها على منصات الاستثمار، والتي تسمح لك بشراء وبيع الأموال أو الأسهم ضمن أغلفة ضريبية فعالة مثل ISA أو المعاش التقاعدي.

تمنحك الأموال إمكانية الوصول إلى أنواع مختلفة من الاستثمار، وليس فقط الأسهم في الشركات. على سبيل المثال، تتيح لك الصناديق المتداولة في البورصة التعرض لأسعار السلع مثل الذهب أو أسواق الأسهم بأكملها. يمكنك أيضا شراء الأموال التي تستثمر في سندات الشركات أو ديون الشركة.

  • تميل صناديق المؤشرات إلى أن تكون أرخص.

يمكن أن يساعدك مزيج من الأصول المختلفة في إنشاء محفظة متنوعة جيدا، والتي يمكن أن تمنحك رحلة أكثر سلاسة عندما تنخفض أسعار الأسهم، وذلك لأن الأصول المختلفة تميل إلى التحرك صعودا وهبوطا في أوقات مختلفة من الدورة الاقتصادية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة