تاكسي دبي تعتزم إدراج أسهمها في سوق دبي المالي

تاكسي دبي تستهدف الأسواق المالية: الإعلان عن طرح عام أولي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
تاكسي دبي تعتزم إدراج أسهمها في سوق دبي المالي

أعلنت شركة تاكسي دبي، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، عن نية إمارة دبي طرح نحو 25% من أسهم الشركة في عرض عام أولي، وذلك ضمن إطار برنامج أوسع لخصخصة أصول تابعة للحكومة.

تاكسي دبي تستهدف الأسواق المالية: الإعلان عن طرح عام أولي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية نقلاً عن البيان، فإنه من المقرر أن تقوم الشركة التي تعتبر أكبر مشغل لسيارات الأجرة في دبي من حيث حصة السوق، بطرح 624.8 مليون سهم، حيث من المتوقع إدراجها في سوق دبي المالي في ديسمبر.

وأشارت التقارير إلى أن فترة الاكتتاب في العرض العام الأولي، سوف تمتد من 21 إلى 28 نوفمبر الجاري، للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحتى 29 نوفمبر للمستثمرين الآخرين.

ونوهت إلى أنه تم تعيين كل من: سيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد والإمارات دبي الوطني كابيتال وميريل لينش إنترناشونال، منسقين عالميين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب، فيما تقوم كل من: المجموعة المالية هيرميس الإمارات وبنك أبوظبي الأول، بدوري مديري الدفاتر المشتركين في الصفقة، كما تم تعيين روتشيلد آند كو الشرق الأوسط، مستشاراً مالياً مستقلاً.

ولفتت التقارير  إلى أن إمارة دبي جمعت حوالي 8.5 مليار دولار، من 5 عمليات طرح عام أولي في العام الماضي، وذلك ضمن خطة خصخصة حكومية لإدراج عدة شركات مملوكة للحكومة في سوق الأوراق المالية، حيث يأتي هذا القرار في إطار استراتيجية تهدف إلى تعزيز نشاط الأسواق المالية وتعزيز السيولة وسداد الديون.

جدير بالذكر أن شركة تاكسي دبي، التي تأسست في عام 1994، تحظى بحصة سوقية تقدر بحوالي 44% من حجم مركبات الأجرة في إمارة دبي.

وأضافت التقارير أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصدر في وقت سابق قانوناً يغير الوضع القانوني لشركة تاكسي دبي، لتصبح شركة مساهمة عامة تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة مالياً وإدارياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة