يوم اللطف العالمي.. مسيرات صفراء في الكويت وتاكسي اللطافة في دبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2016
يوم اللطف العالمي.. مسيرات صفراء في الكويت وتاكسي اللطافة في دبي

احتفل عدد من الدول أمس بيوم اللطف العالمي، الذي يصادف الثالث عشر من نوفمبر كل عام، وجرى الاحتفال به منذ عام 1998 عندما ظهرت حركة «اللطافة العالمية» في مدينة سيدني الأسترالية.

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى نشر ثقافة اللطف في حياتنا اليومية، عن طريق التعامل الجيد مع الآخرين والتبسم في وجه الجميع حتى وإن كنت لا تعرفهم وإلهام الآخرين بطرق التعامل بلطف وشاركت عدة دول عربية في الاحتفال بهذا اليوم، ومن بينها الكويت والإمارات.

ففي دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، أطلق فندق «دبل تري من هيلتون» مبادرة رائعة للاحتفال بهذا اليوم، وذلك بالاتفاق مع شركة نقل الأفراد بالسيارات الخاصة «كريم» وقاما بنشر أجواء المودة في جميع أنحاء مدينة دبي.

يوم اللطف العالمي.. مسيرات صفراء في الكويت وتاكسي اللطافة في دبي

وحصل كل من قام بحجز سيارة عبر تطبيق «كريم» على الهواتف الذكية، على فرصة ركوب «تاكسي اللطافة» الذي شمل خدمة توصيل مجانية، ورحلة أخرى في دبي، إضافة إلى هدية «باقة اللطف» مع كعك رقائق الشوكولاتة التي تشتهر بها فنادق دبل تري من هيلتون.

وتضمنت باقة اللطف، إقامة مجانية في أي فندق تابع لـ«دبل تري من هيلتون» في أي بقعة من العالم، ورصيد بقيمة 60 درهم لأول 100 راكب خلال اليوم للتمتع به بعد ذلك في التنقلات مع «كريم» عند استخدام الرمز الترويجي «DOUBLETREE»، وذلك بهدف نشر أجواء الضيافة في دبي وتأكيد أهمية اللطافة في مجال التنقل والحياة اليومية.

وقالت عهود الرومي، وزيرة السعادة الإماراتية، في سلسلة تغريدات لها على حسابها الرسمي عبر «تويتر»: "إن هذا اليوم مناسبة عالمية ملهمة، نحتفي فيها بقيم اللطف وخصال المودة وما تشيعه من فرح وسعادة، اللطف قد يأخذ صوراً متعددة ويتجلى بأفعال طيبة، من ابتسامة بوجه طفل، إلى قبلة على رأس أم، إلى مساعدة محتاج وزيارة مريض"، مستشهدة بحديث النبي محمد «صلى الله عليه وسلم» "ما كان الرفق في شيء إلا زانه".

أما في الكويت، فقد انطلقت مسيرة صفراء بمشاركة 100 سيارة ضمن فعاليات الاحتفال بـ«يوم اللطف العالمي»، إضافة إلى فقرات عن هذا اليوم المهم بمشاركة عدد كبير من المتطوعين، الذين قاموا بالتوعية بهذا الحدث وبأهمية فضيلة اللطف في التعامل بين البش وبعضهم البعض، وفقا لما ذكرته صحيفة «القبس» الكويتية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة