تراجع أسهم روكو مع ضعف سوق الإعلانات

تآكل حصة روكو في السوق وحاجتها إلى استثمارات جديدة سيضغطان على الأرباح على المدى القريب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
تراجع أسهم روكو مع ضعف سوق الإعلانات

تراجعت أسهم روكو، يوم الثلاثاء، بعد أن خفض المحللون في كيبانس كابيتال ماركتس تصنيفهم على مركز خدمة البث وصانع التلفزيون المتصل، مشيرين إلى ضعف سوق الإعلانات وخطط المجموعة الاستثمارية في الأجهزة.

تخفيض تصنيف روكو

خفض جوستين باترسون المحلل في كيبانس تصنيف روكو إلى «وزن القطاع»، من «زيادة الوزن»، مشيراً إلى أن المجموعة «يبدو أنها تتنازل عن حصتها في السوق» في الإعلانات التلفزيونية المتصلة بينما لا تضيف عدداً كافياً من شركاء الإعلام الجدد إلى منصتها.

من المحتمل أيضاً أن تواجه روكو تحديات في توقعاتها للأرباح على المدى القريب، حتى بعد أن خفضت نفقات الموظفين بنحو 5% مع خطط لإلغاء 200 وظيفة في وقت سابق من هذا الشهر.

بالنظر إلى الأشهر الأخيرة من هذا العام، قالت روكو إنها تتوقع أن «تزيد البيئة الكلية من الضغط على الإنفاق التقديري للمستهلكين وتقليل ميزانيات الإعلانات، لا سيما في سوق البث التلفزيوني»، مشيرة إلى أن الإيرادات ستنخفض على الأرجح بنسبة 7.5% عن العام الماضي لتصل إلى 800 مليون دولار.

انخفاض أسهم روكو

سجلت أسهم روكو انخفاضاً بنسبة 2.5 % في تداول ما قبل السوق للإشارة إلى سعر جرس الافتتاح عند 52.54 دولاراً لكل سهم، وهي خطوة من شأنها أن تمدد انخفاض السهم على مدى ستة أشهر إلى حوالي 44.8 %.

سجلت روكو خسارة أقل من المتوقع في الربع الثالث بلغت 88 سنتاً للسهم الواحد للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 12% إلى 761 مليون دولار، متجاوزة توقعات ستريت، حيث أضافت المجموعة 2.3 مليون حساب نشط وساعات تدفق على ارتفعت قناة روكو بنسبة 90% عن العام الماضي.

حذرت مجموعة كبيرة من الشركات الأمريكية من تباطؤ الإنفاق الإعلاني مع اقتراب الأشهر الأخيرة من العام، بعد تحذير مبكر من صانع تطبيقات المراسلة سناب في وقت سابق من الشهر الماضي.

قالت روث بورات، المديرة المالية لشركة قوقل، إن عائدات يوتيوب انخفضت بنسبة 2% إلى حوالي 7.07 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر وسط «تراجع في الإنفاق من قبل بعض المعلنين لاحظناه لأول مرة في الربع الأخير» أكبر سوق للإعلانات الرقمية في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة