أفضل 10 إضافات مجانية على كروم

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022
أفضل 10 إضافات مجانية على كروم

لا يزال Google Chrome أحد أكثر متصفحات الإنترنت شيوعًا في التاريخ ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أدائه وجزئيًا بسبب فائدته التي لا مثيل لها. يعد Chrome Web Store مكتبة عملاقة ومتنامية من الإضافات والأدوات المساعدة الرائعة التي تجعل تخصيص Chrome تجربة سلسة ومنتجة. هذه القائمة المفيدة تجلب لك أفضل 10 إضافات مجانية على كروم

متصفح Google Chrome

هو برنامج مفتوح المصدر للوصول إلى شبكة الويب العالمية وتشغيل التطبيقات المستندة إلى الويب.

يعتمد متصفح الويب Google Chrome على مشروع Chromium مفتوح المصدر. أصدرت Google Chrome في عام 2008 وتصدر العديد من التحديثات سنويًا. إنه متاح لأنظمة تشغيل Windows و Mac OS X و Linux و Android و iOS. يأخذ متصفح Google Chrome منهجًا قائمًا على وضع الحماية لأمن الويب. يعمل كل موقع ويب مفتوح كعملية خاصة به ، مما يساعد على منع التعليمات البرمجية الضارة في صفحة واحدة من التأثير على الآخرين (أو على نظام تشغيل الكمبيوتر بشكل عام). يدعم المستعرض أيضًا معايير الويب مثل HTML5 وأوراق الأنماط المتتالية (CSS).

أفضل 10 إضافات مجانية على كروم

1. Adblock

تمامًا كما هو مكتوب في الاسم ، Adblock هو أداة حظر الإعلانات الوحيدة التي ستحتاجها على Chrome. من الشائع جدًا أن العديد من مواقع الويب قد طورت نافذة طلب منبثقة لتجعلك تشاهد إعلاناتها عند اكتشاف Adblock.

دع أي إعلان يكون في طريقك في تصفح الإنترنت ، واحصل على Adblock.

2. Duckduckgo

يساعدك Duckduckgo Privacy Essentials، وهو محرك بحث ومانع للتتبع ، على تفادي المئات من برامج التتبع وزواحف الويب المحتملة التي قد تصل إلى بياناتك بدونها.

تم تخصيص Duckduckgo لخصوصيتك ، وهو بديل رائع لـ Google أو Bing يحتوي على جميع نتائج البحث التي تحتاجها ولا يحتوي على أي من مخاوف الخصوصية.

3. Grammarly

أداة Grammarly التي لا تقدر بثمن في العصر الحديث ، أثبتت أنه لا يمكن الاستغناء عنها من قبل جميع الذين جربوها. مع التصحيح الفوري للنص أثناء التنقل ، يساعدك ملحق Grammarly على تجنب الظهور بمظهر الغير لائق أثناء الكتابة.

يعني تكامله السلس أن امتداد Chrome هذا يعمل على Google Drive ومواقع البريد الإلكتروني وفي أي مكان تقريبًا باستخدام حقل إدخال النص

4. القارئ الداكن: الوضع الداكن لجميع المواقع

Dark Reader هو امتداد Dark Mode الوحيد الذي ستحتاج إليه ، لأن هذا الحل الشامل جيد جدًا ، حتى أنه يقوم بتشغيل الوضع المظلم على المواقع التي لا تحتوي على تلك الخاصية

مع خيارات سهلة الاستخدام لضبط التباين والسطوع والأسلوب ، فإن امتداد Chrome هذا رائع.

5. Bitly Chrome

اضغط على روابطك أثناء التنقل باستخدام امتداد Bitly Chrome أنشئ روابط فريدة ورموز QR والمزيد

لا أحد يحب الروابط الطويلة التي تسبب فوضى في مساحة النافذة عند النظر إليها عندما لا تكون مدمجة. لقد كان Bitly يحل ذلك منذ فترة طويلة ، الآن.

6. Toucan- تعلم اللغة أثناء التنقل

امتداد Chrome يقوم بتبديل بعض الكلمات في النص على كل متصفحك بمتغيرات اللغة الأجنبية الخاصة بهم يساعدك Toucan على تعلم اللغات أثناء التنقل ، من خلال التمرير فوق المعاني وترجمات الكلمات التي يتم تبديلها حسب السياق. يمكن تعلم اللغات التالية مع Toucan:

الإنجليزية (للمتحدثين بالإسبانية)، الإسبانية ، الفرنسية ، اليابانية ، الألمانية ، الكورية ، البرتغالية ، الإيطالية ، العربية ، الصينية (الماندرين)، العبرية ، والهندية.

من غير المعروف ما إذا كان المطورون يعتزمون إضافة دعم لمزيد من اللغات لاحقًا.

7. Zoom

امتداد Chrome الرسمي بواسطة Zoom، يتم دمج هذه الأداة المفيدة مع Zoom والمتصفح الخاص بك لتحصل على وصول سريع إلى Zoom Meeting

جدولة اضغط على أيقونة الامتداد وأنشئ ارتباطًا الآن ، أو قم بجدولته لاحقًا

8. Evernote Web Clipper

هل تستخدم Evernote؟ ستحب إضافة على Chrome التي تتيح لك حفظ قصاصات الويب وتعديل الملاحظات ووضع علامات عليها وفرزها أثناء التنقل انقر فوق رمز الامتداد بعد التثبيت وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Evernote الخاص بك للبدء.

9. Speedtest بواسطة Ookla

منصة اختبار سرعة الإنترنت الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم ، اختبر سرعة الإنترنت لديك أثناء التنقل باستخدام ملحق Chrome من صنع المطور.

باستخدام هذا الامتداد ، يمكنك قياس سرعة تحميل مواقع الويب الفردية بالإضافة إلى سرعة الإنترنت لديك.

10. Read Aloud: قارئ صوت للنص إلى كلام

متوافق مع الغالبية العظمى من صفحات الويب التي ستصادفك ، يعد Read Aloud امتدادًا مفيدًا لـ Chrome يقوم بما يقوله تمامًا. كما أنه يرتبط بخدمات TTS الأخرى ، مما يمنحك مجموعة من الأصوات وخدمات تحويل النص إلى كلام للاختيار من بينها.