تحذيرات لصلاح من السير على خطى كوتينيو وشاكيري إذا رحل عن ليفربول

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
تحذيرات لصلاح من السير على خطى كوتينيو وشاكيري إذا رحل عن ليفربول

بدأت مجموعة من عشاق محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي في توجيه رسائل تحذيرية لنجمها المحبوب من خطر الرحيل عن الريدز إذا لم يتوصل الطرفان لاتفاقية على تجديد التعاقد بينهما.

ويطلب محمد صلاح من ليفربول الحصول على راتب 500 ألف جنيه استرليني أسبوعياً ليصبح اللاعب الأعلى راتباً في تاريخ الفريق وهو الأمر الذي يمثل مشكلة حقيقية لإدارة ليفربول التي لا ترغب في أن يسير اللاعبون خلف صلاح ليطالبوا كذلك بزيادة مرتباتهم وهو ما سيؤثر كثيراً على سلم الرواتب والسقف الذي يضعه النادي للحد الأقصى للرواتب كذلك.

الخوف من مصير شاكيري وكوتينيو 

وسلطت مجموعة من جماهير ليفربول الضوء على نجمين غادرا صفوف ليفربول خلال الفترة الأخيرة وهما شيردان شاكيري وفيليب كوتنيو ليخف نجمهما بصورة كبيرة بعد الرحيل عن صفوف النادي.

واضطر شاكيري مؤخراً للانتقال إلى الدوري الأمريكي ليلعب في صفوف نادي "شيكاغو فاير" وبعقد يمتد حتى عام 2024 وذلك بعدما أنهى رحلته مع نادي ليون الفرنسي.

وقدم النادي الأمريكي شاكيري لوسائل الإعلام خلال الساعات السابقة في مؤتمر صحفي خاصة بعدما عبر شاكيري أنه أراد الرحيل عن الدوري الفرنسي ووجد أن الفرصة الأنسب هي الانتقال لنادي شيكاغو الأمريكي.

ولا يعتبر شاكيري هو اللاعب الوحيد في ليفربول الذي لم يواصل التألق بعد رحيله عن النادي بل هناك لاعب كان يعتبره البعض من أهم المواهب في العالم وهو فيليب كوتينيو.

ورحل كوتينيو عن ليفربول ليلعب في صفوف نادي برشلونة الإسباني ولكنه لم يقدم العروض المنتظرة منه ليرحل بعد ذلك عن صفوف الفريق الكتالوني ويلعب بين صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي على سبيل الإعارة.

فيما حذرت صحيفة "ميرور" البريطانية النجم المصري محمد صلاح من الرحيل عن ليفربول لأنه لن يجد كل هذا الدعم الجماهيري والفرصة على التألق وتحقيق الأرقام القياسية خارج أسوار الريدز.

ووصفت الصحيفة أن قرار صلاح بالرحيل سيكون بمثابة تدمير لتاريخه مع ليفربول خاصة وأنه سيرحل عن أحد أكبر أندية القارة الأوروبية والفريق الذي يمتلك تاريخاً قلما وجد في الكثير من الأندية الأوروبية.

وربما يصبح مصير صلاح مثل كوتينيو وهو الجلوس على مقاعد البدلاء أو اللعب في الدوري الأمريكي أو أي دوري آخر بعيد عن أهم الدوريات الأوروبية.

وظهرت تقارير تتحدث عن اتخاذ إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لقرارها بشأن تجديد تعاقدها مع النجم المصري محمد صلاح، الذي ينتهي عقده الحالي مع فريق الريدز في يونيو 2023.

حيث بدأت إدارة ليفربول قبل فترة في إجراء مفاوضات مع صلاح، بشأن تجديد تعاقده، خاصة أنه يعتبر نجم الفريق وهدافه الأول، إلا أنها لم تصل إلى اتفاق نهائي معه حتى الآن.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية حديثة، فإن إدارة ليفربول ترغب في تجديد عقد محمد صلاح، إلا أنها في الوقت نفسه، لا تريد التضحية بهيكل الأجور الحالي في الفريق، حتى لا يتسبب الأمر في إحداث أزمة بين اللاعبين بسبب الفروقات الكبيرة في أجورهم.

وأوضحت أن إدارة الريدز ترفض بشكل قاطع المبلغ الذي يطالب به النجم المصري من أجل تجديد تعاقده مع النادي الإنجليزي، حيث أن صلاح يرغب في الحصول على 400 ألف يورو في الأسبوع في عقده الجديد.

وعلى الجانب الآخر، فقد أشارت التقارير إلى أن ليفربول قرر في الوقت نفسه تعطيل مخططاتها للصفقات الصيفية، لحين تحديد موقف تجديد التعاقد مع محمد صلاح.

ولفتت إلى أن إدارة الفريق لا تنوي بدء التفاوض مع لاعبين جدد، قبل الوصول إلى حل نهائي بشأن صلاح، سواء بتجديد التعاقد معه واستمراره في صفوف الريدز بعد عام 2023، أم لا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة