تدرا: كل الهواتف المتحركة في الإمارات معتمدة بأعلى المواصفات العالمية

تنويه من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الإماراتية بشأن سلامة بعض أنواع الهواتف المحمولة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 17 سبتمبر 2023
تدرا: كل الهواتف المتحركة في الإمارات معتمدة بأعلى المواصفات العالمية

قامت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا) في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإصدار تنويه هام، بعد تداول أخبار بشأن سلامة بعض أنواع الهواتف المحمولة.

تنويه من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الإماراتية بشأن سلامة بعض أنواع الهواتف المحمولة

وقالت الهيئة الإماراتية في منشور لها عبر حسابها الخاص على منصة إكس: "تعقيباً على ما يجري تداوله في وسائل الإعلام حول سلامة بعض أنواع الهواتف المتحركة، تنوه تدرا بأن عملية اعتماد الهواتف المتحركة في دولة الإمارات، تتم وفق أعلى المواصفات العالمية في مجال الأمن والسلامة، وتأخذ في الاعتبار الإشعاعات الكهرومغناطيسية، بما يضمن صحة وسلامة المستخدمين."

وأضافت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في منشورها: "وفي هذا السياق، تؤكد الهيئة أن جميع الهواتف المتحركة في الدولة، تم اعتمادها بعد التأكد من توافقها مع المعايير الفنية."

وكانت السلطات الفرنسية قد أصدرت مؤخراً قراراً يمنع بيع أحد إصدارات هواتف آيفون الذكية، التى تنتجها شركة آبل الأمريكية، بسبب ما وصف بأنه مشكلة خطيرة.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الهاتف المحظور مؤخراً في فرنسا، هو جهاز آيفون 12، وذلك لأن معدل الامتصاص النوعي للإشعاع الكهرومغناطيسي الذي ينبعث منه، يتجاوز الحد القانوني المسموح به في البلاد.

ونقلت التقارير عن الوكالة الوطنية للترددات في فرنسا، التي قالت إن هذا الهاتف يتجاوز الحد المسموح به من الإشعاع، وعليه يجب على شركة آبل أن تتوقف عن بيع هذا الجهاز على الفور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة