واتسآب يتيح لمستخدميه إمكانية فلترة الدردشات للبحث عن رسائل معينة

الخاصية ستوفر إمكانية العثور على الرسائل أو الدردشات المطلوبة بطريقة أسرع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022 آخر تحديث: السبت، 21 مايو 2022
واتسآب يتيح لمستخدميه إمكانية فلترة الدردشات للبحث عن رسائل معينة

كشف تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، عن تطويره لميزة جديدة والتي تسمح للمستخدمين بفلترة الدردشات، حيث ستكون متوفرة حالياً لحسابات الأعمال، لتسهل على مستخدميها إدارة الدردشات المتعددة بكفاءة أكبر، والبحث عن رسائل معينة بطريقة سهلة.

إضافة ميزة فلترة الدردشات إلى واتسآب لتسهيل البحث عن رسائل معينة

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الخاصية الجديدة ستوفر للمستخدمين إمكانية تصفية الدردشات، مما يمنحهم القدرة على العثور على الرسائل أو الدردشات المطلوبة بطريقة أسرع.

وأوضحت أن هذه الميزة تعتمد على عدة خيارات للمرشحات المستخدمة في الفلترة، من أجل تسهيل عملية البحث عن الدردشات، مثل: الدردشات غير المقروءة، جهات الاتصال، الأرقام غير المخزنة كجهات اتصال، المجموعات.

وعند قيام المستخدم بتحديد أحد هذه الخيارات، سيظهر وقتها الدردشات فقط على شاشته، مما يساعده بشكل أكبر على التنقل بين آلاف الدردشات الموجودة على حسابه.

وأضافت التقارير أن هذه الميزة ستتوفر لجميع إصدارات تطبيق الأعمال من وآتساب، على نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد، وكذلك على إصدار سطح المكتب.

ونوهت إلى أنه من المتوقع أن تقوم واتسآب بتطوير ميزة مشابهة لإصدارها القياسي، حتى تسهل على المستخدم العادي، الذي لديه قائمة طويلة من الدردشات، أن يبحث عن الدردشة أو الرسالة التي يرغب فيها، بطريقة سهلة وسريعة.

جدير بالذكر أن واتسآب طرح في الفترة الأخيرة العديد من المزايا التي نالت استحسان المستخدمين. فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر لمستخدميه إمكانية الاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ووفر واتسآب لمستخدميه إمكانية ربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدميه أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة، كما أنه يمكنهم استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

كما أضاف واتسآب مؤخراً خاصية ردود الفعل على الرسائل التي يتم تبادلها في الدردشات، وهي الميزة التي طالب مستخدموه بإضافتها منذ فترة طويلة. وهذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الرسائل من خلال 6 خيارات مختلفة، وهي: الإعجاب، الحب، الضحك، المفاجأة، الحزن، الشكر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة