تعرف على اختراعات ستذهلك: تصور أنك تطير بسيارتك قريباً!

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2017
تعرف على اختراعات ستذهلك: تصور أنك تطير بسيارتك قريباً!

تعد الأزمات المرورية وازدحام الطرق من أبرز المشكلات المؤرقة للحكومات والمواطنين، ويشاركهم في هذا الأرق مصنعو ومطورو السيارات، هذا ما كشفت عنه شركة PALV  الهولندية التي أعلنت عن سيارتها التي تطير في السماء.

اقرأ أيضاً: بالصور.. أفخم قطار في العالم ياباني.. عربات مكشوفة وأجنحة متطورة

فقد أكد مصنِّع السيارات PALV أن سيارته الجديدة التي أطلق عليها Liberty، يمكنها الطيران في الهواء، وتلك السيارة التي يبلغ سعرها 600 ألف دولار مزودة بـ3 عجلات فقط للوقوف عليها، كما أنه تم تزويدها بمروحة أعلى سقفها مثل طائرات الهليكوبتر، وهي تتسع من الداخل لراكبين فقط، ويصل وزنها بدون ركاب 664 كجم، ويمكنها حمل وزن 243 كجم.

كما أنها لم تتوقف عند الطيران فقط، بل يمكن لهذه السيارة السير على الأرض بسرعة تصل إلى 160 كم، وتستطيع أن تتسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 9 ثوانٍ فقط، وذلك بفضل محركها الذي تبلغ قوته على الأرض 100 حصان.

كما أن السيارة مزودة بخزان وقود سعته 100 لتر، وهو يكفي لقطع مسافة 1315 كيلومتراً، أما في حالة الطيران فيتم تشغيل المحرك بقوته الكلية التي تبلغ 200 حصان، ومعه تبلغ السرعة القصوى للمركبة 180 كم/س، والسيارة الجديدة قادرة على الطيران لـ4 ساعات فقط باستخدام خزان الوقود الأساسي، فيما يمنحها خزان الوقود الاحتياطي نصف ساعة أخرى من التحليق.

هذا أيضاً قد يعجبك: كيف تتخلص من الجاسوس الجديد "الهاكرز"؟! احمي معلوماتك من المتطفلين

كما أن السيارة الطائرة لا تطير بشكل عمودي كما هو الحال في الطائرات الهليكوبتر العادية، فهي تحتاج إلى مسافة كافية من السير على الأرض تقدر بـ330 متر قبل أن تستطيع التحليق في الهواء.

سيارة طائرة

وفي المقابل أعلنت شركة تويوتا، المعروف عنها تفوقها في صناعة السيارات ذات القدرة العالية على التحمل وتفوق أدائها، أنها تطمح إلى أبعد من ذلك؛ حيث كشفت مصادر أن مصنِّع السيارات العالمي يعمل على تطوير أجنحة مخصصة للسيارات تمكنها من التحليق والطيران بكلفة منخفضة ودون الحاجة إلى إعادة تصميم السيارة. 

التقنية الجديدة التي تعمل عليها شركة تويوتا هي تزويد السيارات بأجنحها تمكنها من الطيران، وليس صنع سيارة طائرة بشكل كامل.

هذا سيعجبك أيضاً: أجمل تسريحات نجوم كرة القدم.. جربها اليوم لإطلالة أكثر جاذبية

وكذا دخلت وزارة النقل السنغافورية مجال المنافسة على تصنيع السيارات الطائرة؛ حيث كشفت أنها تجري محادثات مع بعض الشركات لبدء تجارب التاكسي الطائر، وهي مركبات مستقبلية تخطط سنغافورة لتشغيلها بحلول 2030، وتأتي في إطار خطة طموحة لتوسيع خيارات وسائل النقل الحضري بها. حسبما أعلن السكرتير الدائم لوازرة النقل السنغافورية.