سر سلسلة لاعب فرنسا التي ورطت حكم المباراة

تغلب منتخب فرنسا على منتخب بولندا بنتيجة 3-1

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
سر سلسلة لاعب فرنسا التي ورطت حكم المباراة

تصدر جوليس كوندي لاعب منتخب فرنسا مواقع التواصل بعد ظهوره مرتديًا سلسلة ذهبية حول عنقه، في مباراة فرنسا وبولندا والتي جمعتهم في دور الـ 16 في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بما يخالف اللوائح والقوانين.

وكان "كوندي" سببًا في سقطة تحكيمية إلى الحكم خيسوس فالينزويلا وفريقه المعاون الذين لم ينتبهوا إلى السلسلة، ولم يلاحظها الحكم إلا في الدقيقة 43 قبل انتهاء أحداث الشوط الأول ليطلب إيقاف اللعب وخلعها.

فوفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة لقدم الفيفا ممنوع دخول أي لاعب إلى أرضية الملعب وهو يرتدي أي مشغولات معدنية أثناء المباراة، حفاظا على سلامة زملائه لكيلا يتسبب في أي إصابة لزميله في الملعب دون قصد.

ومن جانبه أوضح ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، سر ارتداء كوندي السلسلة الذهبية بالمخالفة للوائح خلال مواجهة منتخب فرنسا منتخب بولندا في كأس العالم 2022، بأنه "كوندي" يؤمن بالخرافات وحتى إنه يحرص على ارتدائها أثناء التدريبات.

وشدد ديدييه ديشامب على عدم أحقية "كوندي" على إجراء ذلك الأمر، وأنه كان يعتقد أنه خلعها قبل المباراة، ولكنه لم يفعل، وأشار مدرب منتخب فرنسا أن الحكم أخبرهم وقت إيقاف المباراة أنه ممنوع ليس فقط ارتداء السلاسل وإنما الساعات، الأساور، وحتى النظارات الشمسية لضمان سلامة زملائه الآخرين.

واستطاع منتخب فرنسا التأهل لربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد تغلبه على منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ومن المقرر أن يواجه منتخب إنجلترا  بعدما استطاع هو الآخر التغلب على منتخب السنغال بثلاثة أهداف دون مقابل.

 وسيلتقي منتخب فرنسا وإنجلترا يوم السبت المقبل. ويسعى منتخب إنجلترا للحصول على كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه فحصل عليه المرة الأولى في نسخة كأس العالم 1966، وفي الوقت ذاته يسعى منتخب فرنسا حامل اللقب النسخة الماضية للحصول عليه مجددا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة