آبل تستبدل أجهزة أيباد 4 بأجهزة آيباد آير 2

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2017
آبل تستبدل أجهزة أيباد 4 بأجهزة آيباد آير 2

أصدرت آبل الجيل الرابع من جهازها اللوحي آيباد عام 2012، وفي عام 2014 قامت باستبداله بأجهزة آيباد آير 2، حيث أعلنت الشركة حينها أن الجهاز الجديد هو بديلاً في الأسواق لآيباد الجيل الرابع، وأنه يعد تحديثاً شاملاً باسم تجاري جديد. واليوم يبدو أن آبل تود بالفعل أن تتم عملية الاستبدال تلك بشكل مختلف وأكثر تأثيراً على المستخدمين.

فطبقاً لتقرير نشره موقع 9to5Mac قيل أن الموقع قد تمكن من الحصول على مذكرة أصدرتها شركة آبل ووزعتها على متاجرها الرسمية ومراكزها المعتمدة للصيانة، تقضي بأن تقوم هذه المتاجر والمراكز باستبدال كافة أجهزة آيباد برو الجيل الرابع الواردة إليها بغرض الصيانة بأجهزة آيباد آير 2.

كما ورد في المذكرة التي نشرها الموقع أنه على مسؤولي هذه المتاجر إخبار المستخدمين الذين قدموا أجهزتهم للصيانة والمفترض استبدالها بأجهزة آيباد آير 2، أن الأجهزة الجديدة تختلف من حيث مساحة التخزين، حيث أن مساحة تخزين أجهزة آيباد آير 2 تبلغ 32 و128 جيجابايت، بينما تبلغ مساحة تخزين أجهزة آيباد الجيل الرابع 16 و64 جيجابايت، وهي النسخ التي تم وقف تصنيعها، مما يعني أن الاستبدال الذي سيستفيد منه المستخدمون يعني أنهم سيحصلون على ترقية واضحة من حيث المواصفات والمساحة التخزينية.

والجدير بالذكر أن آبل قد أعلنت في شهر مارس الماضي أنها ستتوقف عن صنع أجهزة آيباد آير 2 أيضاً، وإنتاج نسخة جديدة بشاشة قطرها 9.7 بوصة، وهو ما يعني أن توجه آبل الأخير الغرض منه هو التخلص من مخزون أجهزة آيباد آير 2 التي لا تزال لديها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة