قم بتحديث كافة أجهزة آبل التي تمتلكها فوراً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2017
قم بتحديث كافة أجهزة آبل التي تمتلكها فوراً

أطلقت شركة آبل أمس الأول تحديثاً جديداً لكافة أنظمة التشغيل لأشهر أجهزتها المتوفرة في الأسواق ومع المستخدمين، وتشمل هواتف آيفون، الأجهزة اللوحية آيباد، ساعات آبل الذكية، أجهزة تلفاز آبل الذكية، وأجهزة كمبيوتر ماك بأغلب فئاتها.

وعلى عكس عادة آبل من إطلاق تحديثات تتضمن بعض التحسينات والإصلاحات الخفيفة لأنظمة تشغيلها، لم تكشف الشركة عن الأسباب التي دعتها لإطلاق تحديثات كاملة لكافة أجهزتها، ولم تكشف عن العيوب أو الثغرات الموجودة داخل هذه الأنظمة والداعية إلى هذا التحديث الشامل. 

ولكن أشارت بعض التقارير إلى أن السبب وراء عدم إعلان آبل عن سبب هذه التحديثات الشاملة، هو عدم تنبيه المخترقون للثغرات التي سيتم إصلاحها أو التي لم يتم الكشف عنها بعد. كما أشار تقرير نشره موقع Wired إلى أن التحديثات تشمل في الأساس سد ثغرة كان من شأنها السماح للمخترقون بالسيطرة على الأجهزة العاملة بأنظمة التشغيل المستهدفة من التحديث.

وتشمل التحديثات الجديدة أنظمة تشغيل الأجهزة التالية:

كافة ساعات آبل الذكية دون استثناء.

النسخ الأحدث من أجهزة تلفاز آبل الذكية.

أجهزة آيفون 5 فالأحدث.

الجيل الرابع من الأجهزة اللوحية آيباد فالأحدث.

الجيل السادس من أجهزة تشغيل الموسيقى آيبود فالأحدث.

كافة أجهزة كمبيوتر آبل التي تعمل بنظام تشغيل macOS Sierra.

كما أصدرت آبل تحديثاً جديداً أيضاً لمتصفح سفاري، ولنسخ تطبيقات iCloud وiTunes المتوافقة مع نظام تشغيل ويندوز، والتي تشير التقارير إلى أنها تشمل العيوب الأمنية ذاتها.

كما يشمل التحديث لأجهزة ماك بوك برو، إصلاح للعيوب التي أشار إليها موقع مجلة Consumer Reports، والتي لم تنصح بشراء النسخ الأحدث من جهاز الكمبيوتر المحمول، نظراً للتفاوت الكبير الذي لاحظته المجلة فيما يتعلق بشحن الجهاز.

كيف يمكنك تحديث أجهزتك؟

لأجهزة آيفون، آيباد وآيبود: قم بفتح الإعدادات Settings، ثم الإعدادات العامة General، ثم الضغط على تحديث النظام Software Update.

لأجهزة كمبيوتر ماك: من أعلى يسار الصفحة قم بالضغط على About This Mac، ثم Software Update.

لأجهزة تلفاز آبل الذكي: قم بفتح الإعدادات Settings، ثم اختيار النظام System، ثم التحديث Software Updates.

لساعات آبل الذكية: من على هاتف آيفون قم بفتح تطبيق الساعة Apple Watch App، ثم الضغط على General، ثم Software Update واختيار Download.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة