لا يزال بإمكانك الترقية مجاناً لنظام تشغيل ويندوز 10 بهذه الحيلة الصغيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
لا يزال بإمكانك الترقية مجاناً لنظام تشغيل ويندوز 10 بهذه الحيلة الصغيرة

انتهت المدة المحددة للترقية المجانية لنظام تشغيل ويندوز 10 الأسبوع الماضي، أو هذا ما يظنه الجميع. فقد أعلنت شركة مايكروسوفت عملاقة البرمجيات في وقت سابق عن امتداد يسمح بالترقية المجانية من أنظمة تشغيل ويندوز 7 وويندوز 8.1 إلى نظام تشغيل ويندوز 10. وعلى الرغم من الفترة الزمنية المحددة لهذه الترقية قد انتهت علنياً، إلا أن مايكروسوفت قد تركت منفذ صغير يسمح بالترقية لمستخدمي الأجهزة المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة إلى نظام تشغيل ويندوز 10.

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الصفحة التي تحتوي على هذا الامتداد، ثم تحميل ملف EXE المتوفر عليها ثم تثبيته على جهازك، حينها سيتم الترقية إلى نظام تشغيل ويندوز 10 دون إجراء أي تحقق من جهازك أو نظام تشغيلك الحالي أو ما إن كان جهازك يعمل لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتقول مايكروسوفت أنها لم تعلن عن وقت معين لإزالة الامتداد الذي يسمح بالطرقية لنظام تشغيل ويندوز 10، وأن الشركة سوف تقدم إعلاناً عاماً ورسمياً عندما تنوى إزالته.

وتخطط مايكروسوفت للبدء في طرح الترقية السنوية لويندوز 10 اليوم، وستشمل الترقية المنتظرة بعد الإضافات مثل بعض تحسينات المساعد الشخصي كورتانا، تطبيق ويندوز إنك بالإضافة إلى إضافات لمايكروسوفت إيدج. وسوف يبدأ مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 10 في تلقي رسائل الترقية الأوتوماتيكية صباح اليوم، وإن كنت من بينهم فعليك مراجعة نظام الترقية بجهازك حالاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة