ما الأسباب الشائعة لاحمرار العين

تعرفوا على أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى احمرار العين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
ما الأسباب الشائعة لاحمرار العين

كشفت تقارير طبية أن الحالة الصحية للعين غالباً ما تساعد في اكتشاف لعلامات المبكرة للعديد من الأمراض في الوقت المناسب، مشددة على أنه ينبغي عدم تجاهل أي عرض قد يظهر عليها، من احمرار أو انتفاخ أو غير ذلك.

تعرفوا على أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى احمرار العين

وقالت التقارير إن احمرار العين غالباً ما يشير إلى تعب أو إجهاد زائد، إلا أن ظهور أعراض أخرى، مثل الحرقان أو الحكة أو حتى خروج إفرازات مائية صفراء، فقد يكون هذا مؤشراً إلى حالة صحية خطيرة.

وأوضحت التقارير أن هناك عدد من الأسباب المختلفة التي قد تؤدي إلى احمرار العين، وهي تشمل:

العدسات اللاصقة

يحذر الأطباء دائماً من مضاعفات العدسات اللاصقة، بما في ذلك عدم تنظيفها قبل وضعها في العين، لأن ذلك قد يتسبب في تآكل سطح العين، ويسمح أيضاً بانتقال العدوى إليها، وقد يؤدي إلى احمرارها.

كما أن إعادة ارتداء العدسات اللاصقة، أو ارتدائها أثناء الاستحمام أو النوم، يزيد أيضاً من مخاطر الإصابة بالتهاب القرنية الشوكي.

التهاب الجفن

عادة ما ينشأ التهاب الجفن عن عدوى بكتيرية تؤدي إلى التهاب قاعدة الجفن، مما يؤدي إلى احمرار العين، وفي الغالب تكون هذه الحالة نتيجة استخدام منتجات تجميل متسخة أو منتهية الصلاحية، والتي تصل إلى العين.

الأمراض الالتهابية والمعدية

تتسبب الالتهابات والأمراض المعدية، سواء كانت فيروسية أو جرثومية، في احمرار العين، ووجود إفرازات مائية تميل إلى اللون الأصفر.

الحساسية

من الممكن أن تتسبب الحساسية في احمرار العين، وقد تكون ناجمة عن شعر الحيوانات أو عث الغبار، واللذان قد يسببان ردود فعل تحسسية، قد تؤدي إلى حدوث ذلك الاحمرار.

مرض كوفيد- 19

في بعض الحالات، قد يكون احمرار العين أحد الأعراض الجانبية المرافقة للإصابة بمرض كوفيد- 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة