تفاصيل إصابة حارس برشلونة.. قد يغيب عن "يورو 2024"

تعرض تير شتيجن لإصابة في الظهر منذ فترة التوقف الدولي الأخيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
تفاصيل إصابة حارس برشلونة.. قد يغيب عن "يورو 2024"

يواجه مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني، أزمة كبيرة بسبب تعرضه لإصابة في الظهر قد تمنعه من التواجد مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وتعرض تير شتيجن لإصابة في الظهر منذ فترة التوقف الدولي الأخيرة، وبعد أن تحدث الأطباء عن عودته قريبا إلى الملاعب، تغير الموقف وسط توقعات بإمكانية خضوعه لعملية جراحية للتعافي من الإصابة.

وغاب تير شتيجن عن صفوف منتخب ألمانيا خلال مباراتين وديتين في فترة التوقف الدولي الماضية، كما غاب عن صفوف فريق برشلونة في مبارياته أمام رايو فايكانو وبورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن التدخل الجراحي هو الحل الوحيد من أجل تعافي تير شتيجن من إصابته، ولكنه يرفض هذا الحل حتى الآن.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن العملية الجراحية قد تؤدي إلى غياب تير شتيجن عن الملاعب لفترة تصل إلى 6 أسابيع وقد تمتد إلى 8 أسابيع.

وقال تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة: "تير شتيجن يعاني من آلام في الظهر، وسوف نعيد تقييم وضعه لأن حالته لم تتحسن حتى الآن".

وفاز فريق برشلونة على فريق أتليتكو مدريد بنتيجة 1-0 ضمن مباريات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وارتفع رصيد فريق برشلونة إلى 34 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، وتوقف رصيد فريق أتلتيكو مدريد عند 31 نقطة في المركز الرابع.

الجهاز الطبي لفريق برشلونة يحسم قرار جراحة تير شتيجن

قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن تير شتيجن ينتظر قرار الجهاز الطبي في فريق برشلونة من أجل حسم قرار خضوعه لعملية جراحية من أجل التعافي من إصابته في الظهر.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن تير شتيجن لم يشعر بتحسن بعد خضوعه للعلاج خلال الفترة الماضية.

وأضافت صحيفة "سبورت"، أن علاج تير شتيجن قد يستمر لعدة أسابيع في حالة عدم موافقته على إجراء الجراحة، ولكن في جميع الأحوال من المتوقع غيابه عن الملاعب حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

هل يغيب تير شتيجن عن "يورو 2024"

قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن إجراء تير شتيجن لعملية جراحية قد يبعده عن حراسة مرمى منتخب ألمانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والتي ستقام في ألمانيا.

وكان تير شتيجن هو الاختيار الأول لحراسة مرمى منتخب ألمانيا بعد إصابة الحارس الأساسي مانويل نوير بكسر في الساق خلال شهر ديسمبر 2022 وابتعاده عن الملاعب حتى شهر أكتوبر 2023.

ويتنافس تير شتيجن ونوير على حراسة مرمى منتخب ألمانيا في بطولة "يورو 2024"، وذلك بعد احتفاظ نوير بموقعه الأساسي مع ألمانيا في البطولات الكروية الكبرى منذ عام 2010.

وسوف يعود مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ إلى صفوف منتخب ألمانيا خلال مواجهة منتخبي فرنسا وهولندا وديا خلال شهر مارس 2024.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة