صلاح يغيب عن منتخب مصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 30 أغسطس 2021
صلاح يغيب عن منتخب مصر

تأكد غياب محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي عن مباراة أنجولا خلال الجولة الأولى لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم كما تجري بعض المحاولات في الوقت الحالي لضمهم لمباراة الجابون في الجولة الثانية.

لماذا رفض نادي ليفربول انضمام صلاح

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً من نادي ليفربول الإنجليزي يعتذر فيه عن انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف منتخب مصر في معسكره المقبل قبل مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا ، والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

وأعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًّا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

جدير بالذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.

معسكر منتخب مصر

دخل منتخب مصر، بقيادة المدير الفني حسام البدري، معسكرا مغلقا استعدادا لمباراتي أنجولا والجابون يومي 1 و5 سبتمبر المقبل فى الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، والتي تحتضنها قطر فى صيف العام المقبل. وقد فرض البدرى حالة من السرية التامة على معسكر الفراعنة المقامة حاليا بأحد فنادق القاهرة.       

وأغلق حسام البدري الباب أمام الجميع وقرر إقامة تدريبات المنتخب فى سرية تامة.

القائمة النهائية لمنتخب مصر

اكتملت صفوف منتخب مصر الأول اليوم بانضمام الجزء الأخير من المحترفين والمكون من مصطفى محمد وأحمد حسن كوكا وأحمد ياسر ريان بعد أن انضم أمس أحمد حجازي نجم اتحاد جدة السعودي إلى معسكر منتخب مصر وخاض التدريب مع باقية عناصر المنتخب .

وقد أعلن حسام البدري قائمة اللاعبين النهائية، حيث شملت القائمة 27 لاعبا، من بينهم محمد صلاح ومحمد النني، المحترفان فى إنجلترا تحسبا لنجاح مساعي ضمهما في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة في إنجلترا.

حيث ضمت القائمة كل من: محمد الشناوي والهاني سليمان ومحمد أبوجبل وأكرم توفيق وباهر المحمدي وعمر جابر وأيمن اشرف ومحمد عبدالشافي وأحمد أبو الفتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وعلي جبر وطارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي ورمضان صبحي وصلاح محسن ومحمد شريف ومصطفي محمد وأحمد حسن كوكا وعبدالله السعيد ومحمد مجدي قفشة ومحمد صلاح ومحمد النني.